نهاية شباط .. صحافة حزب الاستقلال لم تنشر ندوته الصحفية والقيادة غاضبة

كشف مصدر مطلع أن صحيفتا “العلم” و”لوبنيون” (الرأي)، الناطقتين بلسان حزب الاستقلال، امتنعتا عن نشر تغطية ندوة صحفية لزعيم الحزب حميد شباط، عقدها أول أمس الثلاثاء، في الرباط.
ومباشرة بعد الندوة الصحفية دعا أغلبية أعضاء اللجنة التنفيذية، الذين قاطعوا شباط، إلى عقد اجتماع مستعجل للنظر في الاتهامات التي وجهها الأمين العام لقيادة الحزب.
وأشار المصدر إلى أن صحافيا من جريدة “العلم”، التهامي بورخيص، حضر إلى جانب مصورين من يومية “لوبينيون”، عبد اللطيف شكيرات ونضال الشريفي، لتغطية الندوة الصحفية للأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، ضمن مجموعة من الصحافيين الذين حضروا الندوة لكن لم تنشر أي تغطية لا بالعربية ولا بالفرنسية.
وأوضح المصدر أن امتناع الجريدتين عن نشر تغطية الندوة الصحفية التي وجه فيها شباط الاتهامات يمينا ويسارا، واتهم الاستقلاليين بالعملاء، وأن منافسه مرشح الداخلية، هي بمثابة إعلان نهاية الرجل، الذي ظل يتهم جميع مخالفيه في الرأي بالعمالة.
وأوضح مصدر من يومية العلم أن عدم نشر تغطية الندوة راجع إلى أن شباط اختار عقد الندوة بعيد عن اللجنة التنفيذية أو اللجنة التحضيرية، وبما أنها ندوة شخصية فهي لا تهم صحافة الحزب.
وأضاف المصدر أن الجريدتين اختارتا أخذ مسافة من الصراع على الأمانة العامة، وأنهما يلتزمان الحياد، إلى غاية انتخاب أمين عام جديد.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة