سيري أ.. إنتر للاحتفال باللقب وصراع على خامس بطاقات دوري الأبطال

أ.ف.ب

سيحتفل إنتر رسميا بلقبه بطلاً للدوري الإيطالي في كرة القدم للمرة العشرين في تاريخه، الأحد على أرضه، عندما يستضيف لاتسيو على ملعب سان سيرو في الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة التي تشهد منافسة مستمرة على المقعد الخامس المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

حسمت كتيبة المدرب سيموني إنزاغي الـ”سكوديتو” (لقب الدوري) قبل خمس مراحل متبقية على نهاية الموسم، عن جدارة واستحقاق بحصدها 92 نقطة بفارق 18 عن الجار اللدود ميلان الذي ضمن الوصافة.

واذا كانت سعة ملعب سان سيرو تُقدّر بـ75 الف متفرج، فقد حاول نحو 200 ألف شخص اقتناص بعض الأماكن التي لم يشغلها حاملو التذاكر الموسمية، علماً بأن الملعب سيستضيف حفلاً موسيقياً بقيادة منسّق موسيقى (دي دجاي) بعد أن يرفع قائد الفريق وهداف الدوري الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز درع الدوري.

سيكون إنتر منافساً حقيقياً على اللقب الموسم المقبل، إذا أكملت شركة “سانينغ” الصينية المالكة للنادي اتفاقية قرض لسداد الديون التي أرهقت كاهل النادي طوال الموسم.

وقرض صندوق أوكتري الاستثماري البالغ بين 375 و380 مليون يورو (407 ملايين إلى 413 مليون دولار) يستحق، الاثنين، وسيسدد إنتر هذا المبلغ، لكن فقط من خلال اقتراض المزيد من الأموال من صندوق أميركي آخر هو بيمكو.

لم يعلن إنتر بعد عن تمويل بقيمة 430 مليون يورو يحتاجه لتسوية ديونه مع أوكتري التي ستتولى الاستحواذ على النادي إذا لم تتلق المال المستحق لها والموافقة على سلسلة من تجديد العقود، ومن بين هؤلاء مارتينيز ولاعب خط الوسط الإيطالي نيكولو باريلا وإنزاغي، الذي من المقرّر أن يمدّد عقده الحالي لمدة عامين حتى عام 2027.

سيقوم إنتر بإيجاد الحل من خلال قرض آخر مدته ثلاث سنوات تم الإبلاغ عنه بفائدة أعلى من نسبة الـ12 بالمئة التي تمّ التفاوض عليها مع أوكتري.

وبالعودة إلى المباراة، يبدو أن إنزاغي سيختار أقوى تشكيلة له لمواجهة لاتسيو الذي لا يزال لديه فرصة ضئيلة لبلوغ دوري أبطال أوروبا، رغم الموسم الغريب الذي شهد اضطرابات إدارية.

حسابات البطولات القارية

فمع بقاء مرحلتين قبل نهاية الموسم، من غير المرجح أن يحتل فريق المدرب الكرواتي إيغور تودور المركز الخامس المؤهل إلى دوري الأبطال حيث يتخلف عن أتالانتا، الذي خسر نهائي كأس إيطاليا امام يوفنتوس، والذي لديه مباراة مؤجلة، بأربع نقاط.

لكن لاتسيو في المقابل، يتخلف بنقطة واحدة فقط عن جاره روما، ويمكن للمركز السادس أن يضمن مكاناً في دوري أبطال أوروبا، شرط تتويج أتالانتا بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) على حساب باير ليفركوزن الألماني، الأسبوع المقبل، واحتلاله المركز الخامس.

لكن بحال حلول أتالانتا بين الأربعة الأوائل، لن يبلغ السادس المسابقة القارية الأولى المتجدّدة، حتى بحال تتويج الأول بلقب يوروبا ليغ.

ويبتعد أتالانتا (63 نقطة) بفارق أربع نقاط عن يوفنتوس الرابع الذي لعب مباراة أكثر، ويتقدّم بفارق ثلاث عن روما السادس الذي لعب أيضاً مباراة أكثر.

إمكانية مشاركة فاجولي

يمكن للاعب الوسط، نيكولو فاجولي، المشاركة في صفوف يوفنتوس بعد انتهاء فترة إيقافه لسبعة أشهر بسبب المراهنات على مباريات كرة القدم.أوقف فاجولي (مباراة دولية واحدة)، المتخرّج من أكاديمية يوفنتوس في أكتوبر بسبب قيامه بالمراهنة على مباريات كرة القدم، بعد الاتفاق على صفقة إقرار بالذنب مع المحكمة التأديبية التابعة للاتحاد الإيطالي للعبة.

وكان اللاعب البالغ (23 عاما) نجماً صاعداً في كرة القدم الإيطالية قبل إيقافه، والذي جاء خلال فضيحة مراهنات طالت أيضا لاعب خط وسط نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ساندرو تونالي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة