عرض فيلم “في بلاد العجائب” في خريبكة ضمن مهرجان السينما الإفريقية

يعرض يوم الجمعة 15 شتنبر 2017، بالمركب الثقافي بمدينة خريبكة، ابتداء من الساعة الخامسة، فيلم المخرجة جيهان البحار “في بلاد العجائب” الذي تصدر النصف شباك تذاكر النصف الأول من السنة الجارية، ضمن فعاليات الدورة 40 من مهرجان السينما الإفريقية.

ويشهد الفيلم الذي يقوم ببطولته عزيز داداس وماجدولين الإدريسي وفدوى الطالب ومالك أخميس وهدى صدقي ومحمد الشوبي، إقبالا كبيرا من طرف الجمهور والعائلات التي رحبت بهذا الفيلم الذي يجمع بين الكوميديا والدراما في قالب متفرد.

ويحكي « في بلاد العجائب »، الذي جرى تصويره على بعد 80 كيلومتر من مدينة أزرو قصة سيدة ثرية ومتعجرفة تتميز بشخصية فريدة تضطرها الظروف إلى العيش رفقة عائلة فقيرة في جبال الأطلس حيث الظروف الصعبة والحياة المزرية.

ويسعى « في بلاد العجائب » من خلال مقاربة كوميدية تسليط الضوء على معاناة سكان المغرب العميق في جبال الأطلس حيث قساوة الطبيعة والبرد الشديد وغياب المرافق الضرورية وأبسط مستلزمات الحياة.
وأكدت مخرجة الفيلم، جيهان البحار، أن ظروف التصوير التي جرت بين شهري دجنبر ويناير نواحي مدينة أزرو كانت صعبة جدا بالنظر إلى قساوة الطبيعة، وغياب البنيات التحتية في المغرب العميق، ومن هنا جاء عنوان الفيلم “في بلاد العجائب”، ليعبر عن حقيقة أننا نعيش في بلاد عجيبة مليئة بالتناقضات، والفوارق الكبيرة.

وتصدر الفيلم المغربي “في بلاد العجائب” شباك التذاكر في القاعات السينمائية المغربية خلال النصف الأول من 2017 (من فاتح يناير الى 30 يونيو).

وأفاد الجدول الإحصائي لشباك التذاكر، الذي نشره المركز السينمائي المغربي على موقعه على الأنترنيت، أن فيلم “في بلاد العجائب” حقق 93 ألف و642 تذكرة دخول بمداخيل فاقت 4 ملايين و493 ألف درهم.

وكان لافتا أن الفيلم المغربي تصدر قائمة مجمل الأفلام المغربية والأجنبية في القاعات الوطنية، حيث تقدم على الفيلم الشهير “فاست أند فوريوز 8” (الولايات المتحدة/فرنسا) الذي حقق 60 ألف و967 تذكرة وما يعادل 3 ملايين و187 ألف و459 درهم.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة