انتخاب ابنة الراحل الزايدي نائبة لعمدة الرباط

انتخبت سعاد الزايدي نجلة البرلماني الراحل أحمد الزايدي، مؤسس تيار الانفتاح والديمقراطية المنشق عن الاتحاد الاشتراكي، اليوم الاربعاء، نائبة لعمدة العاصمة الرباط محمد صديقي عن البيجيدي.
وانتخبت سعاد الزايدي، التي قادت لائحة مستقلة برمز العداء وبشعار “كاين معامن” في مقاطعة السويسي بالرباط خليفة عاشر لعمدة العاصمة صديقي الذي يخلف الاتحادي ولعلو.
وانتخب محمد صديقي، مرشح حزب العدالة والتنمية عمدة للعاصمة بعد أن حصل على 59 صوتا من أصل 85 مستشارا، بينما حصل منافسه إبراهيم الجماني مرشح حزب الأصالة والمعاصرة على 21 صوتا، مع امتناع 5 مستشارين عن التصويت.
وتعود هذه الأصوات لأحزاب التحالف الحكومي الاتحاد الدستوري ولائحة سعاد الزايدي المستقلة.
وأسند هذا التحالف الأغلبية منصب النائب للحسن العمراني، والنائب الثاني لعبد الرحيم لقرع وكلاهما من حزب المصباح، فيما تم انتخاب محمد بولحسن والحسين كرومي من التجمع الوطني للأحرار نائبين ثالثا ورابعا على التوالي فيما حاز منصب النائب الخامس لصباح بوشام من العدالة والتنمية.
وعاد منصب النائب السادس لصادق أمين من العدالة والتنمية، والنائب السابع، جلال قدوري من الحركة الشعبية، والنائب الثامن يونس شقرون من العدالة والتنمية، والنائب التاسع خالد مجاور الاتحاد الدستوري، فيما حازت منصب النائب العاشر سعاد الزايدي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة