السلفي أبو حفص بجرأة ناقدة يطرح للنقاش حديثا نبويا صحيحا ينقص من قيمة المرأة

بجرأة قل نظيرها طرح الباحث في الشؤون الإسلامية والدينية، والسلفي المعتقل سابقا، على خلفية أحداث 16 ماي 2003، محمد عبد الوهاب رفيقي، الشهير بأبي حفص، طرح حديثا نبويا للنقاش، بل النقد.
وتساءل أبو حفص، في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “هل نصدق ما يراد لنا أن نفهم من حديث: (لا يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة)، أم نصدق الواقع الذي نراه مع ميركل وما حققته لوطنها خلال ثلاث ولايات واستحقت معه الرابعة؟”.
وأضاف متسائلا، أيضا، “فهل الحديث لم يقله النبي عليه السلام علما أنه في البخاري؟”، قبل أن يعلق بتساؤل ساخر، أيضا، “أم أن فلاح ميركل في سياسة قومها أكذوبة ومؤامرة صهيونية ماسونية عالمية لتدمير الاسلام وتكذيب نبي الإسلام؟ ممكن ربما ألمانيا كلها اكذوبة من خيال أعداء الدين لتشكيكينا في مقدساتنا وصرفنا عن دراسة العلم الشرعي؟؟؟”.
وأضاف “متى نصالح بين الفكرة والواقع؟ متى نعترف ان كثيرا من النصوص حتى وإن صحت فهي ليست لنا ولا لواقعنا ولا حلا لمشكلاتنا؟ متى نتأكد من ان كثيرا من النصوص لها سياقاتها الخاصة وظروفها وأسباب نزولها التي تجعلها قاصرة عليها فلا تصلح لأن تكون حكما فوقيا على طول الزمان والمكان؟.”
قبل أن يهنئ، في الختام ميركل، ويسخر من محتقري تولية المرأة المسؤولية، “عموما هنيئا للألمان بميركل.. المرأة التي أفلح قومها حين ولوا عليهم امرأة…”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة