زعيم أكبر حزب إسلامي جزائري يدعو إلى فتح الحدود مع المغرب وينتقد تصريحات مساهل

طالب عبد المجيد مناصرة، رئيس حزب حركة مجتمع السلم، أكبر حزب إسلامي في الجزائر، يوم الجمعة، بفتح الحدود الجزائرية المغربية، وانتقد، في المقابل، تصريحات وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، التي اتهم فيها المغرب بتبييض أموال الحشيش في إفريقيا.
ودعا مناصرة إلى فتح الحدود المغربية الجزائرية المغلقة منذ سنة 1994.
وأضاف مناصرة، خلال إلقاء كلمة في مهرجان خطابي بمناسبة مشاركته في الحملة الانتخابية لحزب حركة مجتمع السلم”حمس”، المعارض في مدينة مغنية غرب الجزائر “ما أريد أن أقوله ونحن في الحدود تمنينا أن تكون هذه الشعوب المتجاورة شعوب متآخية. تمنينا ونحن تفصلنا عن الحدود مع المغرب عشرة أو ثمانية كيلومترات، أن تكون هذه الحدود مفتوحة”، متابعا “نحن نعلم هناك مشاكل، ونحن الجزائريين منحازين إلى الجزائر، وهذا لا يعني أن تبقى الحدود بين البلدين مغلقة منذ سنة 1994، حتى وإن كان الخطأ منهم والمبادرة منهم ولكن هناك عائلات مشتركة في يوم من الأيام كانوا يعيشون تحت راية واحدة وحكم واحد”.
ولم يفت مناصرة التطرق إلى إطلاق المغرب أخيرا قمرا صناعيا، وقال “منذ يومين أطلق المغرب قمرا صناعيا، ومنذ 2000 والجزائر والمغرب يتسابقون في مجال الاقمار الصناعية، عليهم أن يتعاونوا بذل ذلك، نحن أشقاء يجب أن تستفيذ الجزائر من الأقمار الصناعية المغربية والعكس، لماذا لا يكون هناك تعاون وتكامل بين الدول الشقيقة”.
وقال عبد المجيد مناصرة بخصوص الخرجة غير المحسوبة لوزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، التي سبق أن اتهم فيها المغرب بتبييض أموال “الحشيش” عن طريق الأبناك المغربية التي استتمرت في إفريقيا، وكذا الخطوط الجوية المغربية، “أنا منحاز للسياسة الجزائرية ولكنني لست ممن يردد الكلام الذي لا يليق ولا يقال بين الأشقاء، وزير الخارجية لما أخطأ قلت إنه أخطأ وهناك من لا يستطيع أن يقول للمنكر إنه منكر وللمسيء أسأت”. إن “وزير الخارجية حينما نطق بتلك العبارات أخطأ ونحن نقول انه أخطأ”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة