بالصور.. الناجية من حادث إطلاق نار على رواد مقهى بمراكش تروي ما حدث

استعرضت فاطمة الزهراء القمراني، الطالبة بكلية الطب والصيدلية، أمس الثلاثاء، تفاصيل تعرضها لحادث إطلاق النار بإحدى مقاهي مراكش العصرية، بالحي الشتوي.
وشكرت الضحية، في ندوة صحفية، بمصحة خاصة بمراكش، كل من تضامن معها في محنتها ومحنة أسرتها بعد الحادث المأساوي، كما شكرت الدكتور مولاي يوسف الاطرش الصيدلاني، الذي قدم لها الإسعاف الأولية، والبروفيسور مصطفى اداعلي الذي اشرف على علاجها.
وحضر الندوة الدكتور الاطرش والبروفيسور اداعلي، والمهدي المستاري الشاب الذي أصيب على مستوى الرجل في الحادث نفسه.
يذكر أن فاطمة الزهراء غادرت المصحة، الجمعة الماضي بعد تماثلها للشفاء من الإصابة الخطيرة التي تعرضت لها في واقعة إطلاق النار على مقهى بمراكش والتي أودت بحياة الشاب حمزة الشايب وتسببت في جرح اثنين آخرين، فاطمة الزهراء والمهدي.
وكانت الأبحاث والتحریات المتواصلة التي أجرتھا المصلحة الولائیة للشرطة القضائیة بمراكش والفرقة الوطنیة للشرطة القضائیة، بتنسیق مع مصالح المدیریة العامة لمراقبة التراب الوطني، تحت إشراف النیابة العامة المختصة، في قضیة القتل العمد باستخدام السلاح الناري، أسفرت عن توقیف مواطنین ھولندیین، أحدھما ینحدر من جمھوریة الدومینكان والثاني من جمھوریة سورینام، وذلك للاشتباه في ضلوعھما في التنفیذ المادي لجریمة القتل العمد ومحاولة القتل التي استھدفت ثلاثة ضحایا بمقھى بالحي الشتوي بمراكش.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملیة التنسیق المنجزة في إطار التعاون الأمني الدولي، أوضحت أن للمشتبه فیھما سوابق قضائیة عدیدة، وارتباط مباشر بقضایا الاتجار الدولي في المخدرات، والاختطاف واحتجاز الرھائن والمطالبة بفدیة مالیة، والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد.
كما أكدت التحریات المیدانیة، يضيف البلاغ، بأنھما ولجا المغرب قبل أسبوع تقریبا، وكانا یقطنان بفندقین أحدھما یوجد في مقابل المقھى مسرح الجریمة، وأنھما ر صدا في أربع مناسبات داخل ھذا المحل العمومي وفي محیطه، فضلا على أن أحدھما حاول الفرار عند توقیفه من طرف مصالح الأمن الوطني.
وأضاف المصدر نفسه أن إجراءات التنسیق الأمني الدولي لا زالت متواصلة لتوقیف المحرض الرئیسي على ارتكاب ھذه الجریمة، والذي تبین أنه یشكل موضوع أوامر دولیة بإلقاء القبض صادرة عن المملكة المغربیة لتورطه في الاتجار الدولي في المخدرات، ومبحوث عنه من طرف دولة أوروبیة لضلوعه في جریمة القتل العمد، كما یجري التحقق من تواجده حالیا بجمھوریة الدومینكان، والتي ینحدر منھا أحد المشتبه فیھما الأجنبیین الموقوفین في إطار ھذه القضیة.




Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة