اتفاقية شراكة بين مصرف المغرب وجمعية المصدرين

وقع حسن السنتيسي، رئيس الجمعية المغربية للمصدرين، و”بالدوميرو فالفيرد”، رئيس الإدارة الجماعية لمصرف المغرب اتفاقية شراكة من أجل مواكبة المصدرين وتقديم خدمات خاصة لفائدتهم. وستسمح هذه الشراكة لزبناء مصرف المغرب المصدرين الاستفادة من مواكبة البنك لأعضاء الجمعية المغربية للمصدرين على جميع المستويات، من قبيل المساعدة على تنويع منافذهم التجارية، وتطوير الكفاءة التدبيرية للمقاولات، وإنعاش الاستثمار، والمساهمة في إقامة شراكات مع فاعلين أجانب. كما تتيح للمنخرطين في الجمعية المغربية للمصدرين الاستفادة من مجموع عرض خدمات البنك ومن خبرة فرق العمل المخصصة للنشاط الدولي، خاصة فيما يرجع لجانب تسوية التعاملات، والمواكبة البنكية المساعدة التي تتولاها مصالح التعاملات لمصرف المغرب، مثل ربط العلاقات مع الزبناء، واليقظة التنظيمية، إضافة إلى عملية الصرف عبر قاعة الصفقات. وانعقدت، قبل التوقيع على الاتفاقية، في مركز المحاضرات والتكوين لمصرف المغرب بالدار البيضاء، أول محاضرة تداولية مخصصة للمصدرين، نظمها مصرف المغرب والجمعية المغربية
للمصدرين. واعتمد الشريكان مخطط أعمال سنوي يتضمن تنظيم محاضرات، ولقاءات تواصلية، سواء في المغرب أو في فرنسا، بفضل دعم شبكة مجموعة الفرض الفلاحي الفرنسي، التي ينتمي إليها مصرف المغرب.
يشار إلى أن الجمعية المغربية للمصدرين أحدثت، خلال 1982، وتعمل، باسم المنخرطين المباشرين وغير المباشرين على حماية مصالحهم وإكساب القيمة لنشاطاتهم. وتساهم في التحاور والمشاورة والمبادلة حول تنمية وإنعاش القطاعات المغربية المصدرة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة