صورة.. تكريم 3 تلاميذ سلموا حقيبة مليئة بالأوراق نقدية للشرطة بأصيلا

كرمت إدارة الثانوية الإعدادية الإمام الأصيلي بمدينة أصيلة، السبت، ثلاثة تلاميذ يدرسون بالسنة الأولى، لإبراز حصالهم ومروءتهم لإعادتهم لمحفظة بها ملايين السنتيمات، عثروا عليها، الجمعة الماضي، إلى صاحبها.
ونظمت إدارة الثانوية الإعدادية الإمام الأصيلي هذا الحفل التكريمي للتلاميذ الثلاثة، آدم الضاوي، وأنس الشويخ، وأيوب الضاوي، الذين أطلق عليهم سكان أصيلا لقب “تلاميذ الأمانة”، تشجيعا لهم على حفاظهم على الأمانة وتسليم الحقيبة إلى مصالح الشرطة ليعيدوها إلى صاحبها.
بذكر أن التلاميذ الثلاثة سبق أن عثروا، الجمعة الماضي، حين عودتهم من الدراسة، على محفظة وبداخلها حوالي 3 ملايين سنتيم، من العملة الوطنية، وأوراق نقدية من عملة اليورو، في ساحة محمد الخامس بأصيلا، بالإضافة إلى جوازات سفر، لمهاجر مغربي مقيم في هولندا.
ورغم محاولة بعض المتشردين، بعين المكان، انتزاع الحقيبة منهم إلا أنهم تمكنوا من الفرار، وتوجهوا مباشرة إلى مركز الأمن بأصيلة للتبليغ عن عثورهم على الحقيبة فوق مدرج الساحة.
وسارع صاحب الحقيبة المالية، الذي فطن لضياع حقيبته، إلى عين المكان فلم يعثر عليها ليتجه مباشرة في حالة هيسترية إلى مركز الشرطة للتبليغ عن السرقة، ولم يخطر بباله أن الحقيبة التي ضاعت منه سقطت في أيادي آمنة.
وأخبرت عناصر الشرطة القضائية المهاجر المغربي أن حقيبته المالية والوثائق التي كانت تخويها في الأمان، بعدما عثر عليها تلاميذ يقل عمرهم عن 15 سنة، الأمر الذي جعل صاحب الحقيبة يجهش بالبكاء للسلوك الأخلاقي ميز هؤلاء التلاميذ، خاصة أنهم رفضوا استلام مكافأة من صاحب الحقيبة الذي أصر على مكافأتهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة