اعتقال 6 إرهابيين جدد من خلية “البيت الآمن” التي خططت لتفجير سجن وتحرير سجناء موالين لداعش

اعتقل المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 18 و19 شتنبر2015، ستة (6) أفراد على ارتباط بخلية الصويرة الإرهابية، التي تم تفكيكها، أخيرا.
وينشط المعتقلون الستة ببني ملال، وجماعة بني زرنطل (دائرة أبي الجعد بإقليم خريبكة)، وجماعتي تاكزيرت وفم العنصر (إقليم بني ملال)، وسيدي علال البحراوي، بالإضافة إلى مدينة تطوان، تأكد تورطهم في هذا المخطط الإرهابي.
وجاء اعتقال الستة متهمين بناء عن البحث الجاري للمكتب المركزي للأبحاث القضائية مع الأشخاص الذين تم إيقافهم مؤخرا لضلوعهم في مخطط إرهابي يستهدف المس الخطير بأمن واستقرار المملكة.
وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن التحريات كشفت أن هذه العناصر الإرهابية الذين أطلقوا على خليتهم اسم “جند الخلافة في المغرب” أسوة بالجماعة التي تحمل نفس التسمية بالجزائر والموالية لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”، كانوا في طور التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بالمملكة وذلك في أفق خلق حالة من الهلع في صفوف المواطنين.
وأضاف البلاغ، الذي توصل “إحاطة. ما” بنسخة منه، أن هذه العناصر الإجرامية، التي حاولت إعداد نظام للتفجير عن بعد، باستعمال هواتف محمولة، خططت لتنفيذ هجوم انتحاري على إحدى المؤسسات السجنية بالمملكة بهدف تحرير السجناء الموالين لـ”داعش”.
يذكر أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية فكك هذه الخلية الإرهابية بتاريخ 12 شتنبر الجاري، والتي تتكون من خمسة عناصر، ينشطون بمدن بني ملال، سيدي علال البحراوي وتينزولين (إقليم زاكورة)، من بينهم ثلاثة أفراد تمت مداهمتهم في إحدى البيوت “الآمنة” بمدينة الصويرة، حيث تم حجز 4 مسدسات ومسدس رشاش و7 قنابل مسيلة للدموع و3 عصي كهربائية وكمية من الذخيرة الحية وأسلحة بيضاء بالإضافة إلى مواد تبين من خلال الخبرة المنجزة أنها تدخل في صناعة المتفجرات.
وسيحال المشتبه فيهم على العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة