3 ملايين و700 ألف مغربي لم يجددوا رخصة السياقة وهذا ما ينتظر المخالفين ابتداء من فاتح أكتوبر

أفاد مصدر من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك أن 3 ملايين و700 ألف حامل لرخصة السياقة لم يجددها في الموعد المحدد، والذي سينتهي في 30 شتنبر 2015، حيث سيضطر شرطي المرور إلى سحب رخصة السياقة القديمة من أي سائق لسيارة أو شاحنة أو حافلة وغيرها من وسائل النقل، ومطالبته بتجديدها.
ولم يستبعد مصدر إحاطة أن تمدد وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك آتاريخ صلاحية رخص السياقة القديمة، إلى ما بعد الفاتح أكتوبر كما أعلنت عنه سابقا.
وقال مصدر من وزارة الرباح، في اتصال مع إحاطة إن لجنة بقسم الترقيم ورخص السياقة، اجتمعت صباح اليوم الاثنين، 28 شتنبر، للنظر في إمكانية تمديد تاريخ آخر أجل، خصوصا أن عدد كبير من المواطنين لم يستجيبوا بعد لنداء الوزارة الوصية لتغيير رخصة السياقة القديمة.
وسجلت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك أن 3 ملايين و 700 ألف مواطن، لم يجددوا رخصة سياقتهم والبطاقات الرمادية من الحامل الورقي إلى الإلكتروني، مؤكدة أن شرطة المرور ستتكلف بسحب الرخص القديمة والاحتفاظ بها إلى غاية أن يقوم صاحبها بتجديدها.
ويذكر أن وزارة التجهيز والنقل أصدرت منذ سنة 2007 حوالي 5 ملايين رخصة سياقة إلكترونية، 2 مليون و700 ألف منها على إثر النجاح في امتحان الحصول على رخصة السياقة، و 2 مليون و300 ألف على إثر تجديد رخص السياقة على الحامل الورقي.
واعتمدت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك مسطرة تسمح بأخذ المواعيد عبر الإنترنيت من طرف الأشخاص الراغبين في الاستفادة من عملية إعادة تجديد رخص السياقة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة