ضحايا بوعشرين تعرضن للتهديد من طرف عائلة المتهم والأخير يقاضي النيابة العامة

كشفت هيئة دفاع ضحايا المتهم توفيق بوعشرين، خلال جلسة محاكمته اليوم الخميس،بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن مجموعة من المشتكيات تعرضن للتهديدات والترهيب من طرف عائلة المتهم، وفي المقابل قرر أن بوعشرين، مدير نشر يومية أخبار اليوم، قرر رفع دعوى قضائية ضد نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتهمة التزوير في محضر رسمي، من خلال الإشارة إلى أن توفيق بوعشرين جرى توقيفه في حالة تلبس.
وكان رئيس جلسة محاكمة توفيق بوعشرين، مدير نشر يومية أخبار اليوم، وموقعي اليوم 24، وسطلنة، اضطر إلى رفع الجلسة للمرة الثالثة، بسبب مناوشات بين دفاع المتهم المتابع بتهم ثقيلة منها “الاتجار في البشر والاعتداء الجنسي”، ودفاع الضحايا.
واضطر رئيس الجلسة إلى رفعها، ظهر اليوم الخميس 8 مارس، لثالث مرة، خصوصا بعد اتهام دفاع بوعشرين النيابة العامة بتزوير المحاضر، كما أثار ملتمس لدفاع وداد ملحاف بالمطالبة بالحق المدني، جدلا، ليطالب دفاع بوعشرين، في ملتمس، باستدعاء الشهود لحضور الجلسة المقبلة للاستماع إلى شهادتنهم، منهم صحافيين سابقين، وحاليين، ومستخدم في جريدة المتهم.
وفي تطور في هذه القضية انضافت ثلاث ضحايا إلى قائمة المشتكيات.
يذكر أن كتائب عبد الإله بن كيران لم تفوت الفرصة، وكانت حاضرة بقوة، في أول جلسة من محاكمة بوعشرين، المتزامنة مع اليوم العالمي للمرأة، أبرزهم عبد العالي حامي الدين، نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، والبرلمانيتين عن الحزب نفسه، آمنة ماء العينين، وبثينة القروري.
كما حضر الجلسة، حنان رحاب برلمانية عن الاتحاد الاشتراكي، وعضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، إلى جانب عدد من الحقوقيين والاعلاميين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة