الوكيل العام يوضح الادعاءات بالزور في قضية بوعشرين

يعقد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ظهر اليوم الاثنين 12 مارس 2018، ابتداء من الساعة الخامسة عصرا، بمقر المحكمة، ندوة صحفية لتنوير الصحافيين والرأي العام حول الادعاءات بالزور في مواجهة النيابة العامة، وضابط الشرطة بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية.
وكان دفاع توفيق بوعشرين، مدير نشر يومية “أخبار اليوم”، وموقع “اليوم 24″، أعلن أنه وضع لدى محكمة النقض شكوى تطعن في محاضر النيابة العامة بالتزوير، مشيرا إلى أن رئيس محكمة النقض عين قاضيين للتحقيق فيها.
وطالب دفاع بوعشرين، الذي انطلقت محاكمته الخميس بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والمتابع بتهم ثقيلة منها الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي والعنف والاغتصاب، من القاضي أن يرفع يده عن القضية في انتظار ما ستؤول إليه شكواه بالرباط.
كما أوقفت عناصر الأمن، في الساعة الثامنة، من صباح اليوم الاثنين، عفاف برناني، التي وضعت شكاية ضد ضابط في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتهمة “الزُّور”.
وكانت عفاف برناني، التي ورد اسمها وتصريحاتها في المحضر، قيل إنها فوجئت بورود اسمها في استدعاء الفرقة الوطنية، التي توصلت بها المشتكيات المفترضات في الملف، ما جعلها، حسب ما تدوول في مواقع التواصل الاجتماعي، ترفع شكاية بالزور، في مواجهة ضابط شرطة بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية الكائن مقرها بطريق الجديدة، سمي بالاسم، الذي، حسب المصادر ذاتها، ادعى أنها مشتكية في الوقت الذي لم تقدم أي شكاية.
بما أن القانون يعاقب من يبلغ بجريمة يعلم عدم حدوثها، فإنها طلبت من محكمة النقض إلغاء المحضر الذي يدعي أنها ضحية جريمة لم تقع.
وأشار المصدر إلى أن الرئيس الأول لمحكمة النقض أحال القضية على الغرفة الجنائية الأولى، لتعيين من سيحقق في النازلة، وأن هذا الملف سجل تحت رقم: 3773-1-6-2018.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة