أرباح الهولدينغ الملكي ترتفع بنسبة 26 في المائة

عرفت أرباح الشركة الوطنية للاستثمار، التي يملك الهولدينغ الملكي “سيجير” أغلب أسهمها، ارتفاع ملحوظا، خلال النصف الأول من السنة الجارية. وأفادت المعطيات التي تم الكشف عنها أن النتيجة الصافية ارتفعت في ستة أشهر الأولى من السنة بنسبة 26 في المائة. لكن حصة المجموعة من النتيجة الصافية عرفت تراجعا بناقص 8.8 في المائة، بالنظر إلى أن المجموعة حققت فائض قيمة هام، خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية، بفعل بيع بعض الفروع التابعة للشركة، مثل شركة البسكويت “بيمو”.
لكن إذا لم يتم الأخذ بعين الاعتبار هذه العوامل الظرفية والمداخيل الاستثنائية، نجد أن حصة المجموعة، عرفت تحسنا بدورها، إذ ارتفعت بنسبة 1.5 في المائة، لتصل إلى 24 مليون درهم. وتكون المجموعة بذلك قد استعادت نشاطها بعد الانعكاسات السلبية الظرفية لبيع المجموعة عدد من شركاتها التي كانت تنشط في الصناعات الغذائية.
وصادق المجلس الإداري للشركة الوطنية للاستثمار، الذي اجتمع أمس الاثنين، على النتائج المالية لنشاط المجموعة خلال النصف الأول من السنة الجارية، كما تمت المصادقة على مشروعين إستراتيجيين، بالنسبة لتوجهات المجموعة، ويتعلق الأمر بإنشاء أربع لجن خاصة، تتمثل في اللجنة الإستراتيجية، ولجنة التعيين والأداءات، والافتحاص، والمسؤولية الاجتماعية، ويتعلق الورش الثاني بإطلاق مشروع المسؤولية الاجتماعية للمقاولة على مستوى المجموعة. ويهدف هذان المشروعان إلى تطوير وعصرنة الحكامة داخل المجموعة، وذلك تماشيا مع المعايير الدولية المعمول بها في صناديق الاستثمار المماثلة على المستوى العالمي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة