الجزائر والبوليساريو تستفيقان على فاجعة جوية..مقتل 247 عسكريا بينهم 26 من الجبهة الانفصالية

قتل 247 شخصا، اليوم الأربعاء، بينهم 26 من “البوليساريو”، بتحطم طائرة نقل عسكرية جزائرية بالقرب من مطار بوفاريك العسكري، في البليدة شمالي البلاد.
وكانت مصادر إعلامية متطابقة أفادت، اليوم الأربعاء، أن طائرة عسكرية تحطمت، بعد إقلاعها مباشرة، وعلى متنها أكثر من 100 شخص، قرب مطار بوفاريك الجزائري، وتضاربت الأنباء حول دقة عدد القتلى فيما أعلن التلفزيون الرسمي عن مقتل 143 شخصا، ضمنهم عناصر من البوليساريو.
وسقطت الطائرة وهي من طراز “إليوشن” روسية الصنع، في مزرعة قرب الخط السريع فيما كانت ستتوقف في “بشار” قبيل توجهها إلى تندوف، وهرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، لإجلاء الجرحى، فيما أكد مصدر عسكري لقناة “العربية”، التي أوردت الخبر، عدم وجود ناجين في الحادثة.
وأكدت وسائل إعلامية جزائرية أن أغلب القتلى عسكريون، مع بعض عائلاتهم الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة، وفتح الجيش الجزائري تحقيقاً في الحادثة.
وكانت الطائرة، قبل تحطمها، على علو 300 متر، فيما شوهد اشتعال النار في الطائرة بحسب شهود عيان.
وكان الطقس في الجزائر، في منطقة بوفاريك وبليدة غير مستقر ومضرب منذ يومين، وكانت هناك رياح قوية وأمطار في وقت سقوط الطائرة.
وبوفاريك هي إحدى بلديات ولاية البليدة عاصمة دائرة بوفاريك، تبعد عن مقر الولاية 13 كم وبـ35 كم عن الجزائر العاصمة، ويوجد بها المطار العسكري.

 

https://youtube.com/watch?v=u48u-RzhRk8

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة