حزب سياسي يستنكر إشهار Nestlé# وفكر “سيدي أنس”

دخل حزب الاشتراكي الموحد على خط الوصلة الإشهارية لعملاق الحليب ومشتقاته “نستلي” Nestlé# ، التي تقدم فيها المرأة كسلعة قابلة للتبضع عند “سيدي أنس”.
وقالت اللجنة الوطنية للقطاع النسائي إنها تابعت باستياء كبير، ما تروج له شركة نستلي العالمية .. فرع المغرب عبر شريط فيديو لمادة إشهارية تحت عنوان “بغيت نتزوج” والذي تصور من خلاله خمس شابات يتوجهن لفيلا “سيدي انس” كما سموه، للقاء والدته التي تبحث له عن زوجة لتقوم بامتحانهن في مجال الطبخ.
وقال الحزب اليساري في بلاغ للجنته الوطنية للقطاع النسائي إنه يستنكر بشدة “الصورة المهينة للمرأة التي توظفها شركة نستلي للترويج لسلعتها على حساب الكرامة الإنسانية للمرأة، وتطالبها بسحب الفيديو وتقديم اعتذار للنساء المغربيات اللواتي يستحقن كل التنويه لما يبدلن من مجهود لتحسين وضعيتهن عبر نضالهن المستمر”.
ولم يقف الحزب الاشتراكي الموحد عند الاستنكار فقط، بل طالب الهيئة العليا للسمعي البصري بالتدخل لمنع مثل هذه البرامج التي تروج للمس بكرامة المرأة،وتجدد مطلبها للدولة المغربية بوضع آليات واتخاذ إجراءات من شأنها وضع حد لصور القهر والدونية والتحقير التي تروجها وسائل الإعلام عن المرأة واستبدالها بصور تحفظ كرامتها وتكرس لقيم المساواة والاحترام.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة