فيديو.. نساء ورجال التعليم يصبون جام غضبهم على بوطازوت وأمزازي يراسل الهاكا

راسل سعيد امزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الهيئة العليا للسمعي البصري (الهاكا)، احتجاجا على مضمون وصلة إشهارية، تعرض منذ بداية شهر رمضان أنجزته، كتابة وتمثيلا، دنيا بوطازوت لفائدة المجموعة العقارية “الضحى”، وقال في الرسالة الموجهة إلى الهاكا، إن “الوصلة تحتوي على مشاهد تكرس صورة نمطية، سلبية، تحط من كرامة فئة الأساتذة وتمس وضعيتهم الاعتبارية داخل المجتمع، حيث تقدم المدرسين بصورة المتهافتين، الذين لا يهمهم الدرس أو مصلحة التلاميذ، بقدر ماتهم مصالحهم الخاصة”.
وطالبت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بوقف بث الوصلة الإشهارية للشركة العقارية لأنها تبرز مشاهد سلبية تمس كرامة الأساتذة ووضعيتهم الاعتبارية داخل المجتمع.
وعللت الوزارة عللت طلبها بكون الوصلة تقدم الأساتذة كفئة من المتهافتين، لا يهمهم الدرس أو مصلحة التلاميذ، بقدر ما تهمهم مصالحهم الخاصة.
وكانت الوصلة الإشهارية المذكورة، التي تبث على القنوات الرسمية، خلال وقت الإفطار، أغضبت نساء ورجال التعليم، الذين وجدوا أن إشهار مجموعة الضحى السكنية، الذي تشارك فيه دنيا بوطازوت، إهانة لهم.
وتجسد بوطازوت، في هذه الوصلة الإشهارية، دور أستاذة بأحد الأقسام الدراسية لا تملك سكنا، وتلخص وضعيتها الاجتماعية في معادلة رياضية عاجزة عن حلها، حيث ينجح المتعلمون في إيجاد حل لها، وهو اقتناء شقة مجموعة الضحى.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=42&v=07X1ZOi9d0Y

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة