سفارة المملكة تستعد للمونديال بدليل إرشادي

أصدرت سفارة المملكة المغربية بالعاصمة الروسية موسكو دليلا ارشاديا للمشجعين المغاربة القادمين لمتابعة مباريات المنتخب المغربي برسم نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ، ابتداء من 14 يونيو الجاري.

ويضم الدليل المكون من 17 صفحة، معلومات تفصيلية عن دولة روسيا عامة وعن المدن التي ستحتضن مباريات المنتخب المغربي خاصة، كالمناطق السياحية والمستشفيات والمواصلات والملاعب التي ستجري على أرضها المباريات.

وقالت السفارة إنها ستعمل على إحداث قنصلية متنقلة بالمدن التي ستحتضن مباريات المنتخب المغربي لخدمة الوافدين المغاربة.
وشددت السفارة المغربية في السياق ذاته، على أن حدود صلاحياتها تتوقف عند ﻣﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﺨﺎﻟﻔﻴﻦ ﻟﻘﻮﺍﻧﻴﻦ ﺍﻟﻬﺠﺮﺓ ﻗﺼﺪ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺭﻭﺳﻴﺎ، وﺗﺤﻤﻞ ﻣﺼﺎﺭﻳﻒ ﺍﻟﺘﺮﺣﻴﻞ، وﺗﺴﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺘﺄﺧﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﻐﺮﺍﻣﺎﺕ ، ﻭﺍﻹﻗﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻨﺎﺩﻕ ، ﻭﺗﻜﺎﻟﻴﻒ ﺍﻟﺘﻤﺮﻳﺾ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ، وﻣﻨﺢ ﺟﻮﺍﺯ ﻣﺮﻭﺭ ﻟﻤﻦ ﺃﺿﺎﻉ ﺃﻭ ﺃﺗﻠﻒ ﺟﻮﺍﺯ ﺍﻟﺴﻔﺮ ، ﻧﻈﺮﺍ ﻟﻜﻮﻥ ﺍﻟﻘﻮﺍﻧﻴﻦ ﺍﻟﺮﻭﺳﻴﺔ ﺍﻟﻤﻌﻤﻮﻝ ﺑﻬﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻹﻁﺎﺭ ﻻ ﺗﺴﻤﺢ ﺑﺬﻟﻚ، وﺇﻧﺠﺎﺯ ﺟﻮﺍﺯ ﺳﻔﺮ ﺟﺪﻳﺪ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻵﺟﺎﻝ ﺍﻟﻤﺤﺪﺩﺓ ﻟﺬﻟﻚ ﺍﻟﻤﺘﻤﺜﻠﺔ ﻓﻲ 10 ﺃﻳﺎﻡ ﻛﺤﺪ ﺃﺩﻧﻰ.
وأضافت السفارة أنها غير مخولة للتوسط لدى السلطات الروسية للافراج عن المتورطين في قضايا جنحية أو جنائية على التراب الروسي، مع التأكيد على أن حماية القنصلية سيتم اللجوء إليهاوفقا للمعاهدات المعمول بها في هذا المجال.
ووضعت القنصلية أرقاما لأعضاء القنصلية المتنقلة رهن إشارة الوافدين المغاربة قصد تقديم ﺍﻟﺨﺪﻣـﺎﺕ ﺍﻹﺩﺍﺭﻳﺔ لهم ﻋﻨـﺪ ﺍﻟﺤـﺎﺟﺔ.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة