الـ”كاف”: نهضة بركان يبحث عن اللقب الثالث في كأس الكونفيدرالية الإفريقية

سيكون نادي نهضة بركان لكرة القدم، على موعد جديد مع نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، حيث سيواجه نظيره الزمالك المصري، الأحد 12 ماي، برسم ذهاب نهائي المنافسة، على أرضية ملعب بركان البلدي.

وأفاد الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “cafonline” أن تألق نادي نهضة بركان، بشكل مميز خلال السنوات الأخيرة على المستوى القاري، وبشكل خاص في منافسة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، والتي أصبحت جماهيره تُحبها كثيرا.

وتُوج المغاربة بلقبي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، خلال نسخني 2020 و2022، في حين خسروا نهائي نسخة 2019 أمام نادي الزمالك المصري. كما يملك نادي نهضة بركان، أيضا في سجله لقب السوبر الإفريقي، الذي تُوج به سنة 2022.

وأكد الـ”cafonline”، أن نجم النادي المغربي سطع في سماء القارة الإفريقية خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي سمح له بكتابة اسمه مع عمالقة الأندية الإفريقية، مما يجعله يسعى من أجل مواصلة التألق، والبحث عن لقبه الثالث في منافسة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، والرابع قاريا باحتساب كأس السوبر الإفريقي.

رافق تألق نادي نهضة بركان قاريا في السنوات الأخيرة، تتويجه بالألقاب محليا في المغرب، أين تمكن من تحقيق كأس العرش خلال 3 مناسبات سنوات 2018، 2021 و2022.

ووفق الـ”cafonline”،، سيسعى لاعبو نادي نهضة بركان، للثأر رياضيا فوق أرضية ميدانهم، من نظرائهم المصريين، الذين حرموهم في سنة 2019، من التتويج لأول مرة بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، حيث انهزم المغاربة في ركلات الترجيح، ليضيعوا التتويج بأول لقب قاري لهم آنذاك، في حين حقق الزمالك المصري أول لقب له في المنافسة.

وأضاف، أن مدرب نادي نهضة بركان، التونسي معين الشعباني، سيكون أحد أبرز العناصر المُعول عليها كثيرا من أجل قيادة فريقه للتتويج الثالث بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، نظرا للخبرة الكبيرة التي كسبها سابقا مع الأندية التي أشرف على تدريبها، خاصة بعد تتويجه برابطة أبطال إفريقيا، مرتين مع نادي الترجي التونسي سنتي 2018و2019.

وزاد، أن المدرب التونسي، الشعباني، يُعول على خبرة لاعبيه التي اكتسبوها خلال السنوات الأخيرة، من خلال مشاركاتهم المتتالية في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وبلوغهم النهائي للمرة الرابعة خلال 6 مواسم الأخيرة.

وواصل، أن المدافع البوركينابي، إيسوفو دايو، يبرز كأحد الركائز الأساسية في نادي نهضة بركان، حيث يعتمد عليه الطاقم الفني بشكل كبير، من أجل قيادة المغاربة للتألق في النهائي، وتحقيق اللقب مرة أخرى.

وخلص إلى أن نادي نهضة بركان، سيكون من دون شك أمام فرصة لا تُعوض من أجل كتابة تاريخه في المنافسة القارية، وتأكيد قوته وسيطرته في السنوات الأخيرة على منافسة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وهو الأمر الذي يعلمه جيدا لاعبو النادي، الذين يحلمون بتحقيق اللقب القاري مرة أخرى وإسعاد جماهيرهم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة