مونديال 2018: حظوظ منتخبي بولونيا وكولومبيا متساوية

أعرب مدرب المنتخب البولوني أدام نافالكا أن حظوظ منتخبي بولونيا وكولومبيا ،الذين سيتواجهان اليوم الأحد برسم الجولة الثانية للمجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم ، “متساوية رغم صعوبة المباراة على كلا الفريقين”.

وأضاف ،في تصريح أوردته اليوم الأحد وكالة الأنباء البولونية، أن كلا المنتخبين “يتطلعان الى الفوز بنتيجة المباراة بعد هزيمتيهما غير المنتظرة ضد السنغال واليابان ،رغم أن الفريقين كانا المرشحين الرئيسين على صعيد المجموعة للمرور الى الدور الثاني” .

وقال المدرب الوطني البولوني “لن تكون هذه أصعب مباراة في مساري التدريبي ،كما أنها لن تكون أصعب مباراة للمنتخب نفسه “،مبرزا أن النخبة البولونية “ستدخل المباراة وهي عازمة على الفوز “.

واعتبر أن هزيمة بولونيا أمام السنغال ،خلال المباراة الأولى من دور المجموعات ، ” ليست مأساة ، وتحكم فيها العديد من العوامل لم يتم توقعها ،منها أداء بعض اللاعبين الباهت وإصابة لاعبين أساسيين”، معترفا أن “الانتصار في لعبة كرة القدم أو في أي منافسة رياضية أخرى لا يقوم على الكلمات والأماني ، وإنما على الجدية والأداء على أرضية الملعب “.

وأكد أن “المباراة ليست صعبة رغم أهيمتها بالنسبة للمنتخبين ،وكل ما تحتاجه بولونيا هو اللعب على النحو الأمثل ،كما أن اللاعبين على دراية تامة وكاملة بالوضع الذي يوجد فيه المنتخب البولوني بعد الهزيمة أمام السينغال ،وأن الفريق في حاجة إلى تحسين لعبه ،مع التركيز على الجانب الدفاعي ” ،مؤكدا أن لدى الفريق البولوني ” ما يكفي من القوة لمواجهة أي خصم “.

ومن جانبه ،قال مدرب المنتخب الكولومبي خوسيه بيكرمان إن المنتخب البولوني “يعد من من أقوى الفرق في أوروبا “،مشيرا الى أنه ” خلال مباراة بولونيا مع السينغال حدثت أشياء غريبة ،في الوقت الذي كان الكل يرشح المنتخب البولوني للفوز بالمباراة لتوفره على عناصر من الطراز الرفيع ،ونفس الشيئ بالنسبة للمنتخب الكولومبي”.

وأضاف أن المنتخب البولوني “بدأ استعداداته للمباراة ضد بولونيا مباشرة بعد المقابلة التي جرت مع اليابان وانتصار هذه الأخيرة بإصابتين لواحدة ” ،مضيفا أن ” المنافسة في إطار كأس العالم تمر بسرعة خاطفة ،بحيث لا يوجد وقت لاستعادة الأنفاس “.

واعتبر أن مباراة المنتخب البولوني ” ستكون بالتأكيد حاسمة وصعبة للغاية ،خاصة وأن كولومبيا لم تبدأ كأس العالم بأفضل أسلوب ، لكن اللاعبين مستعدون للمباراة الثانية بشكل جيد نفسيا وذهنيا وجسديا ،واللعب بعقلانية وفعالية أكثر” .

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة