تاراغونا 2018 (تنس): المغربي لمين وهاب يفوز على اللبناني جيوفاني ويلتحق بأهودا في دور الثمن النهاية

(ومع) التحق لاعب كرة المضرب المغربي لمين وهاب بمواطنه أمين أهودا في دور ثمن نهاية منافسات كرة المضرب ضمن ألعاب البحر الأبيض المتوسط المنظمة مابين 22 يونيو و1 يوليوز بعد فوزه على اللبناني سماحة جيوفاني بجولتين للاشيء (6-1 و6-1).

وقال لمين وهاب عقب هذه المباراة، التي جرت في أجواء حارة جدا، إنه لم يكن يعرف أي شيء عن منافسه، وكان للجانب الذهني الدور في حسم اللقاء.

ويلتقي وهاب في الدور المقبل مع السلوفيني ميك ايربانيجا.

وكان أمين أهودا تأهل، صباح اليوم، للدور ذاته بعد فوزه على الكوسوفي بوريم بيتيكي بجولتين للاشيء تفاصيلهما (6 – 0، 6 – 2).

وبعد هذا الانتصار، أعرب اللاعب المغربي الشاب البالغ من العمر 20 سنة عن سعادته بتحقيق هذا الفوز في وقت وجيز دون إغفال الصعوبات المرتبطة بالطقس.

وقال أهودا “تقنيا كنت جيدا جدا ..لعبت بطريقتي وطبقت تعليمات المدرب وسجلت نقطا مهمة”، مشيرا بالمقابل إلى أنه اعتاد القيام بالتداريب في ظروف مناخية أكثر برودة وسيكون عليه التأقلم مع الحرارة بتاراغونا ليكون في كامل لياقته البدنية خلال المباريات المقبلة.

ويلتقي أهودا في دور ثمن النهاية مع الفائز من المباراة التي ستجمع بين القبرصي إليفتيريوس نيوس والمقدوني جوتوفسكي. من جانبه، قال الناخب الوطني المهدي الطاهري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اعضاء الفريق الوطني استعدوا جيدا للمشاركة في هذه الألعاب، خاصة المصنف رقم واحد وطنيا لامين وهاب الذي خاض تدريبا في ألمانيا شارك خلاله في العديد من الدوريات.

وبخصوص حظوظ المنتخب الوطني لإحراز ميدالية، قال الطاهري إن أعضاء المنتخب لم يأتوا لإسبانيا من أجل السياحة ولكن بالأحرى للصعود بقوة وإظهار كفاءتهم الكبيرة في اللعب، والفوز بميداليات.

ومن أصل 113 رياضيا يمثلون المغرب في هذه المسابقة الرياضية التي ستتواصل إلى غاية فاتح يوليوز المقبل، استحوذت ألعاب القوى على حصة الأسد بمشاركة 23 لاعبا تليها كرة القدم (18) والجيدو (10) والتيكواندو (8) والكراطي (7) والملاكمة (7) والمصارعة والغولف والفروسية (5) والكرة الطائرة الشاطئية (4) والسباحة والدراجة والكرة الحديدية (3) ورفع الأثقال والتنس والرماية (2) والمسايفة والجمباز (1).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة