نزار بركة: منطقة الريف تحظى بتمييز إيجابي مهم وكفى من رؤية الحاضر بعيون الماضي

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن إقليم الحسيمة، ومنطقة الريف حظي ويحظى، عموما، بتمييز إيجابي في ظل العهد الجديد، وأن هناك جهود تبذل من أجل تدارك التهميش والإقصاء التنموي الذي عانت منه المنطقة طيلة عقود.
واستعرض الأمين العام لحزب الاستقلال، في لقاء مع مناضلات ومناضلي الحزب بإقليم الحسيمة، الذي كان مناسبة للوقوف على أهم المكتسبات التي تحققت، استعرض نتائج هذه المجهودات المبذولة على مستوى البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية والخدمات الاجتماعية وكيف يأتي مخطط منارة المتوسط كتتويج لهذه العناية الخاصة التي يوليها الملك لسكان المنطقة. كما ذكر بالتضامن الوطني مع ضحايا الزلزال، الذي ضرب المنطقة في العشرية ما قبل الماضية، وكيف أقام الملك شخصيا في خيمة وسط الساكنة المتضررة، مشرفا على عمليات الإسعاف والمساعدة.
وفي نفس السياق، أشار بركة أنه لا ينبغي تجاهل هذه المكتسبات والمنجزات ورؤية الحاضر بعيون الماضي الغابر الذي لن يتكرر، مشددا على التفاعل السريع للملك مع المطالب الاجتماعية المشروعة للساكنة بتسريع إنجاز المشاريع التنموية المبرمجة وإعمال المحاسبة الصارمة في حق الوزراء والمسؤولين الذين تسببوا بكيفية أو بأخرى في تعثر هذه المشاريع.
وأكد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، من جهة أخرى أن المسؤولية اليوم توجد على عاتق الحكومة والسلطات المحلية والمنتخبين وكل القوى الحية في المنطقة من أجل طي هذه الصفحة بحب الوطن والتفاني في العمل والإنجاز.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة