رسميا.. البدء بحفر أول بئريين للغاز بالمغرب

أعلنت شركة “ساوند إنيرجي” البريطانية للغاز، أبرامها اتفاقية إدارة ميدانية مع الشركة الهولدينغ العملاقة للنفط “شلمبرجير”، لتطوير حقول “تندرارة” للغاز الطبيعي المكتشف بالمنطقة الشرقية المغربية، المجاورة للجزائر، والبدء في حفر أول بئرين محددين، وهما TE-9 و TE-10.
وأكدت ساوند إنيرجي، على موقعها الرسمي، الاثنين، أنها تنوي التقدم بطلب الحصول على تصاريح لتطوير حقول الغاز بالمحفظة الشرقية “تندرارة” و”أنوال”، ورخصة استطلاع “ماتركا”، مدتها 8 سنوات أخرى على كامل المحفظة الشرقية، وذلك مع الشريك الجديد بالمشروع، باستثناء منطقة “أنوال”، التي تعتبر خارج الاتفاقية .
وعلق جيمس بارسونز، الرئيس التنفيذي لشركة ساوند انيرجي، على الاتفاقية، “يسعدنا أن نبدأ العمل مع “شلمبرجر”، مباشرة بعد موافقة الوزارة المعنية بمنحنا مختلف التراخيص في شرق المغرب، متطلعين إلى مزيد من النجاح في الحفر معا”.
ويضم المشروع المشترك، في الممطقة الشرقية، كلا من ساوند إنيرجي بحصة نسبتها 47.5 في المئة، و حصة لفائدة “شلمبرجير” تقدر ب27.5 في المئة، بعد المصادقة على الطلبات. على أن يحتفظ المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، المغرب، بنسبة 25 في المئة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة