أبو درار يدعو لعقد اجتماع طارئ لحل أزمة لارام

طلب محمد أبو درار، عضو الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الإثنين، بعقد اجتماع طارئ للجنة القطاعات الإنتاجية لدراسة موضوع إلغاء العديد من الرحلات الجوية بسبب المشاكل القائمة بين الربابنة وإدارة شركة لارام. بحضور كل من محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وعبد الحميد عدو المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية.
ونشبت مشادة فيسبوكية بين أبو درار، وعبد اللطيف وهبي، من الحزب ذاته، في سياق أزمة لارام، بعد أن طالب الأول “بتسريح الربابنة المضربين بسبب ضعف الحس الوطني لديهم”، معتبرا أن الشركة المعنية، “تمثل الهوية المغربية إضافة لكونها سفيرا متجولا للمملكة”، ما أثار حفيظة وهبي الذي اعتبر أن “تصريحاته انحرافية”.
واعترف أبو درار، أن تصريحاته “حادة بعض الشيء، وجاءت في لحظة غضب، لإحساسه بمدى الضرر الكبير الذي يتسبب فيه المضربون، من خلال طلبات تعجيزية تقدر بـ20 مليار سنويا، سينتج عنها، حسب عضو الفريق البرلماني للبام، افلاس الشركة”. مشددا على أنه لا يدافع عن شركة الطيران المغربية، “فهي تعيش حسب قوله، سوء تسيير، وعليها تحمل مسؤولياتها وإعادة النظر في طريقة اشتغالها وتدبيرها للموارد البشرية، خاصة في ما يتعلق بالأجور”.
يذكر أن ربابنة لارام يخوضون إضرابا منذ الأربعاء 20 يونيو المنصرم، بسبب رفض الشركة الاستجابة لملفهم المطلبي، ما تسبب في إلغاء عشرات الرحلات و خسائر مادية بالملايين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة