تجار “كراج علال”..لم نغلق محلاتنا خوفا ولكن تضامنا واستنكارا لمضايقات الشرطة

انتفض تجار الجملة للملابس ومنتوجات النسيج في حي كراج علال التابع لعمالة الفداء مرس السلطان ضد عملية مداهمة جرت يوم أمس الخميس ضد كل من يشتبه في حيازته لملابس داخلية مهربة من الصين.

وقال بيان لجمعية تجار زنقة العباسيين الشهيرة بزنقة “الشمال” إنهم إغلاقهم للمحلات التجارية لم يكن بدافع الخوف من رجال الجمارك والشرطة القضائية وإنما للاحتجاج على العملية “المهينة” التي تعرض لها زميلهم.
وكانت الشرطة القضائية داهمت واعتقلت صاحب محل، بحضور زجال الجمارك، بدعوى بيع ملابس داخلية مهربة.

وأضاف البيان الذي توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن إغلاق المحلات جاء للاحتجاج على “الطريقة التي يتعامل بها رجال السلطة مع التاجر بصفة عامة”.

وحسب المصدر ذاته فإن مجموعة من التجار توجهوا إلى والي الأمن للتقدم بشكاية بهذا الخصوص، وقال البيان  “استقبلنا والي الأمن أحسن استقبال وشرحنا له المشكل وتفهم مطالبنا و أكد أنه يتكرر ما وقع.

واستنكرت جمعية “مسار لتجار ومهنيي العباسيين وكراج علال” عملية اعتقال زميل لهم، يوم أمس، من طرف عناصر الشرطة القضائية، بعد مداهمة محله بحضور رجال الجمارك، وقال البيان ذاته إنهم ممتعضون من المضايقات التي يتعرض لها التجار، خاصة وأن زميلهم يتوفر على معمل للخياطة، ولا علاقة له باستيراد ملابس داخلية مستوردة من الصين.

بلاغ

كراج

كراج علال

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة