غياب رئيس للمستعجلات وانتشار داء السل وسط الأطباء ويحرك نقابة الصحة بمراكش

صرحت اللجنة النقابية لمصالح المستعجلات للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الثلاثاء، أن داء السل انتشر في أوساط العاملات والعاملين بمستعجلات مستشفى الرازي، موجهة أصابع الاتهام للتدبير، الذي وصفته بـ “الكارثي والعبثي”.

وطالبت اللجنة، أنس الدكالي وزير الصحة، بمحاسبة إدارة المستشفى عـلى “تقصيرها الخطـير في تدبـير هذه الكـارثة، وهروب جماعي للمسؤولين مع التخبط في وقف العمل من عدمه بمستعجلات مستشفى الرازي دون إصدار أي بلاغ رسمي توضيحي في الموضوع”.

وفي هذا السياق دعا البلاغ للجنة، توصل إحاطة.ما بنسخة منه، جميع الهيئات النقابية والجمعوية الممثلة للعاملات والعاملين بالمركز الاستشفائي الجامعي إلى تكوين جبهة داخلية “للتصدي لهذا العبث”، مطالبة في الوقت نفسه، وزيـر الصحـة بتعيين مدير للمركز الاستشفائي الجامعي، ورئيس لمصلحة المستعجلات، والمساعدة الطبية المستعجلة بمستشفى ابن طفيل، والذي ظل بدون رئيس لسنتين، وكذا محاسبة المسؤولين.

وقال البلاغ، إن اللجنة سترفع تقريرا مفصلا حول وضع مستعجلات ابن طفيل، والرازي للمكتب الجهوي في اجتماعه المقبل يوم السبت 22 من شهر ستنبر من السنة الجارية، مع مطالبته بالتدخل لحل هذه الأزمة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة