فيديو.. الزفزافي يضرب عن الطعام حتى “الاستشهاد” وإدارة عكاشة توضح

أعلن أحمد الزفزافي، والد ناصر الزفزافي، المعتقل في السجن المحلي عين السبع 1 (عكاشة)، على خلفية أحداث الريف، والتي قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بسجنه 20 سنة، أن ابنه سيدخل في إضراب عن الطعام والماء والسكر.
وأشار أحمد الزفزافي، في فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إلى أن ناصر اتصل بوالدته وأخبرها بقراره، وأنه لن يتوقف عن الإضراب عن الطعام والماء والسكر، إلى غاية “الاستشهاد”.
وقال ناصر، حسب المصدر نفسه، إن الإضراب المفتوح إلى غاية “الاستشهاد” لا رجعة فيه، وأنه سامح الجميع وطالب الجميع بمسامحته.
وطالب ناصر والدته بأن لا يتدخل أي أحد في تنيه عن الاستمرار في الإضراب، ليرحل إلى عالم الديمقراطية، وطلب منها، أيضا، بدفنه في الريف، عند “استشهاده”، المنطقة التي سجن وعذب من أجلها.
وقال أحمد الزفزافي، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية “ابني مصمم على الانقطاع عن الأكل وشرب الماء حتى تتحقق مطالبه، هذا إضراب اللاعودة”.
وأضاف “ناصر لا يطالب بأكثر من الحقوق التي يتمتع بها باقي رفاقه، أن يخرجوه من الزنزانة الانفرادية، إلى زنزانة لائقة، حيث يمكنه لقاء رفاقه والحديث إليهم (…) لا نفهم لماذا يعامل بهذه القسوة”.
من جهتها بادرت إدارة سجن عكاشة إلى التوضيح بخصوص ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية حول ما اعتبرته “ادعاء دخول أحد المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة في إضراب عن الطعام بالسجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء”.
وقال بلاغ للمؤسسة السجنية إن “إدارة المؤسسة تفاعلت مع طلب النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، الذين رغبوا في تجميعهم بحي واحد، وذلك بعد أن تمكنت من إفراغ جناح جماعي بالحي الذي يأويهم. لكن إدارة المؤسسة تفاجأت، حين تلبية الطلب المذكور، بمطالبة بعض هؤلاء النزلاء بإرجاع معتقل آخر على خلفية الأحداث نفسها، تم ترحيله تأديبيا، وبشكل مؤقت إلى مؤسسة سجنية أخرى، على إثر ارتكابه مخالفة تتمثل في إثارة البلبلة، والفوضى بقاعة الزيارة، وبزنزانته، لما رفضت الإدارة الاستجابة إلى طلبه الرامي إلى السماح بزيارته من طرف أحد الأشخاص الذي لا تربطه به أية صلة قرابة”.
وأضاف البلاغ أن إدارة المؤسسة “تفاجأت، أيضا، بطلب بعضهم إيواءهم بغرف انفرادية، في تناقض تام مع طلبهم الأول، مهددين بالدخول في إضراب عن الطعام، مما يدل على أن الأهداف الكامنة وراء هذه السلوكات لا تمت بصلة بظروف اعتقالهم بالمؤسسة”.
واعتبارا لذلك، أكد البلاغ أن “إدارة المؤسسة ستبقى حريصة على فرض النظام داخل المؤسسة، وعلى توفير ظروف اعتقال مطابقة للقانون لجميع النزلاء”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة