تعزيز آليات العمل المشترك محور لقاء الحكومة والباطرونا

عقد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وصلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، صباح يوم الجمعة، بمقر رئاسة الحكومة، لقاء تطرق لسبل تعزيز المجهودات المبذولة في مجال تشغيل الشباب وتشجيع المقاولات المتوسطة والصغيرة والمقاولات المبتكرة، وفي مجال تيسير عمل المقاولة ومواكبتها وخاصة على مستوى السياسة الضريبية، وتقليص آجال الأداء، وتيسير شروط الولوج للطلبيات العمومية وتعزيز التكوينات التي تستجيب لمتطلبات سوق الشغل.

وفي هذا الصدد، تطرق العثماني للخطوط العريضة للسياسة الحكومية، بخصوص مجموعة من الإصلاحات الكبرى المتعلقة بتطوير مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار الخاص، وفي ذات السياق تطرق مزوار لمجموعة من الملفات ذات الأولوية بالنسبة للقطاع الخاص، وعبر عن ارتياح الاتحاد العام لمقاولات المغرب للجو الذي طبع اللقاء مع الطرف الحكومي، كما أكد الانخراط القوي والمسؤول للقطاع الخاص في المبادرات الرامية لرفع وتيرة الاستثمار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واتفق الجانبان على ضبط آليات العمل المشترك بما في ذلك الفرق التي ستتولى، تدقيق وتتبع الملفات ذات الأولوية. وفي سياق إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2019، تم الاتفاق على إحداث فريق عمل مشترك ينكب على دراسة مقترحات التدابير الرامية لتحفيز الاستثمار ومواكبة المقاولة وتحسين مناخ الأعمال، وسيعقدان لقاء جديدا في غضون أسبوعين، تعرض خلاله نتائج الأشغال.

يشار إلى أن اللقاء حضره وفد من أعضاء مكتب الاتحاد ومحمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، ومحمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، ولحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وعثمان الفردوس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة