نقابة وكالة التنمية الفلاحية تخوض إضرابا عن العمل

أعلنت نقابة وكالة التنمية الفلاحية، عن تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية بمقر الوكالة، يوم الخميس المقبل، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، وحمل شارات حمراء داخل مقر المؤسسة ابتداء من اليوم الإثنين، احتجاجا على ما أسمته “طريقة تدبير إدارة الوكالة لمصالح الشغيلة وتعاطيها مع الحوار الاجتماعي ونتائجه”.
وأفاد بلاغ للنقابة، أن برنامجها النضالي سيتضمن كذلك خوض إضراب إنذاري لمدة 24 ساعة يوم الخميس 27 شتنبر الحالي، مشددا على أن خطوات النضال ستتواصل في حالة عدم تنفيذ مخرجات الحوار الاجتماعي.
وقال المكتب التنفيذي للنقابة، إنه متمسك بالتوافقية التي بلورتها اللجنة المشتركة للحوار كحد أدنى برسم سنة 2018، مستنكرا في الوقت نفسه، ما اعتبره تماطلا من أجل الالتفاف على المطالب الأساسية، عبر تقديم مقترحات لا ترقى إلى طموحات وتطلعات المستخدمين بالمؤسسة.
وكان المكتب التنفيذي قد عقد اجتماعا الأربعاء المنصرم، حول تقدم مسلسل الحوار الاجتماعي وتقييم نتائجه، سجل خلالها، حسب المصدر نفسه، “تملص الإدارة من التزامها في تفعيل مخرجات اللجنة المشتركة للحوار، بالإضافة إلى نهجها “لأسلوب التسويف والاستخفاف بمصالح أطر ومستخدمي الوكالة”، حسب تعبير النقابة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة