نساء اليسار يقررن الاحتجاج ضد استضافة العريفي في المغرب

مازال الجدل قائما على الاستضافة المنتظرة للداعية السعودي محمد العريفي من طرف حركة التوحيد والإصلاح، حيث قررت هيئة “نساء شابات من أجل الديمقراطية” الاحتجاج على هذه الزيارة.

وأكدت الهيئة في بيان لها أنها ستقوم بكل أنواع الاحتجاج لمنع حركة التوحيد والإصلاح من استضافة العريفي “صاحب الفتاوى التي وضعت المرأة والكلب والشيطان في مرتبة واحدة، الشيء الذي يؤكد على محاولة تكريس ثقافة التمييز واللامساواة”.

وأضافت الهيئة نفسها المكونة من ناشطات يساريات أن هذه الاستضافة ستزج بالمجتمع المغربي في الأفكار الرجعية والظلامية التي يروج لها العريفي في فتاويه.

ورفعت الهيئة شعار “هنا مغرب الحرية و التقدمية لا مكان لشيوخ الظلام بيننا”، رافضة زيارة العريفي وإقامة الندوة العلمية في قاعة المهدي بن بركة، الشيء الذي اعتبرته “تدنيسا لاسم المقاوم”.

من جهته وجه العريفي رسالة عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك للمغاربة كتب فيها “مشيت للمغرب بزاف المرات، وفي كل زيارة ليه كنزيد نبغيه ونبغي الناس ديالو كثر، المغاربة الله يعمرها دار وناس الخيروعزيز عليهم القرآن والعلم والمعقول. كنفتاخر عندي صحابي بزاف مغاربة، وقرَّاني عدد من المغاربة في الجامعة وفي تحفيظ القرآن، وديما كنطلب الله يحفظ المغرب والمغاربة، وكنفرح بكل علاقة قوية بين المملكة المغربية والمملكة السعودية. أنا فرحان بزاف بالزيارة ديالي للمغرب وإن شاء الله ألتقي المغاربة قريباً”.

ويذكر أن حركة التوحيد والإصلاح وجهت دعوة إلى الداعية السعودي محمد العريفي لإلقاء ندوة صحفية يوم الأحد 27 أكتوبر في العاصمة الرباط، لتأطير ندوة حول “دور القرآن في بناء الإنسان”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة