الدود يغزو الشارع العام ومقاطعة سيدي مومن توضح (فيديو+صور)

انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق انتشار حشرات زاحفة بمحيط مدرسة للتعليم العمومي بمقاطعة سيدي مومن، ما خلف ردود فعل غاضبة لدى أولياء أمور التلاميذ والهيئة التدريسية بالمؤسسة.

وفي اتصال لإحاطة.ما بأمينة الخشمي، نائبة رئيس مقاطعة سيدي مومن، أكدت صحة ما جاء في الفيديو، مضيفة أن الحاوية المتواجدة قبالة مؤسسة تعليمية، يعمد بائع أسماك رمي مخلفاته بها يوميا، ورغم العمل الذي يقوم به عمال النظافة إلا أن الترسبات أنتجت عصارة خلفت هذا النوع من الحشرات.

وقالت الخشمي، أنه بمجرد توصلهم بشكوى إدارة المؤسسة، باشرت مصلحة حفظ الصحة بعين المكان وتم تنظيف تلك “النقطة السوداء” ورش المبيدات، وفي اليوم الثالث قامت بجولة تفقدية ليتفاجؤوا بأن السكان تركوا حاويات القمامة ورموا الأزبال خارجها.

وأكدت المسؤولة بمقاطعة سيدي مومن، أن فسخ العقدة النظافة ألقى بظلاله على جودة الخدمات الخاصة بالنظافة، والتي تدنت بشكل كبير، مشيرة إلى أن الشركة المفوض لها بتدبير نظافة المقاطعة، وعدت بأنها ستعيد موقعة الحاويات، وإبعادها عن المؤسسات التعليمية والمؤسسات الدينية.

وفي السياق ذاته، دعت الخشمي إلى أن مقاطعة سيدي مومن تعاني خصاصا مهولا، ويجب أن تعطى مقاربة استثنائية لأن بنيتها التحتية تعاني هشاشة، وتتميز بكثافتها السكانية، لتواكب المقاطعات 16 المكونة للمدينة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة