الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي تحتج بإضراب في الدار البيضاء

أعلنت الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي، أول أمس السبت، عن إضراب احتجاجي، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباح يوم الثلاثاء المقبل، في المديريات المركزية والجهوية بالدار البيضاء، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالمدينة نفسها.

وقالت الجامعة الوطنية، في بيان لها توصل إحاطة.ما بنسخة منه، إن الإضراب جاء ردا على تجاهل الأطراف الحكومية المسؤولة لمراسلات الجامعة ومطالباتها بضرورة معالجة الأوضاع المهنية بالضمان الاجتماعي نتيجة ، ما أسمتها، تردي ظروف وشروط العمل نتيجة الخصاص في الموارد البشرية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الاضراب جاء، أيضا، نتيجة تجاهل إدارة الضمان الاجتماعي والأطراف الحكومية المعنية “لمأساة” الممرضين المتعاقدين، المحرومين، حسب تعبيره، من حقوقهم المهنية والاجتماعية المشروعة، ورفض فتح الحوار الاجتماعي المسؤول لحل المشاكل المتراكمة للمستخدمين والضغط المهني.

يشار إلى أن يتوافق هذا الإضراب الاحتجاجي مع انعقاد اجتماع المجلس الإداري للصندوق في نفس اليوم، ما سيمكن، حسب المنظمين، من إبلاغ صوتهم الاحتجاجي لكافة الأطراف المعنية باستحقاق التجاوب مع مطالبهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة