الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن تعتزم مقاضاة العثماني

تعتزم الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، رفع دعوى قضائية، ضد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، “لعدم حمايته أملاك الغير والأشخاص”، إثر الخسائر التي يتعرض لها القطاع منذ بداية الاضراب، الذي يخوضه أرباب شاحنات النقل.

وقال شوقي الجيراري، مدير الفيدرالية البيمهنية للدواجن، في اتصال هاتفي مع إحاطة.ما، الفيدرالية، إن مربي الدواجن تأثروا بشكل سلبي من انقطاع تزويد الضيعات بالأعلاف، والمحروقات، ما ضاعف نسبة نفوق الدواجن، ما خلف خسائر مادية مهمة للمربين، الذين لا ذنب لهم.

وأكد الجيراري ذاته، أن الفيدرالية نبهت الحكومة منذ بداية الإضراب حول تداعياته على القطاع، مطالبة إياها باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتفادي الأسوء، لكن تنبيهاتهم، حسب تعبير المتحدث، لم تجد آذانا صاغية.

وفي هذا الصدد، دعا مدير الفيدرالية، مربي الدواجن لتقييم الأضرار، وتوثيق حالات نفوق الدواجن وإثباتها من خلال الاستعانة بالبياطرة والأعوان القضائيين، قصد حصر الخسائر الإجمالية للقطاع.

وحسب الجيراري، “فالحكومة لا تقوم بواجبها الذي يفرضه عليها الدستور لحماية الممتلكات الخاصة، إثر الهجمات التي تتعرض لها شاحنات المربين المحملة بالأعلاف والدواجن، من طرف أرباب الشاحنات المضربين، قصد منعها من العمل”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة