“موضة” المقاطعة تطال لجان مجلس النواب

علم “إحاطة.ما” أن برلمانيي العدالة والتنمية قاطعوا رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، في اجتماع بمجلس النواب.
وقاطع برلمانيو العدالة والتنمية تقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الشباب والرياضة برسم السنة المالية 2019، اليوم، في اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية.
وكانت الأزمة نشبت، في شتنبر الماضي، بين حزبي التجمع الوطني للأحرار، الذي ينتمي إليه الطالبي العلمي، وحزب العدالة والتنمية، عقب تصريحات عضو المكتب السياسي لحزب الأحرار، في ملتقى وطني لشبيبة الحزب، بمراكش، ضد حليفه حزب العدالة والتنمية، تلتها ردود فعل داخل قيادة الحزبين، وصلت إلى حد مطالبة البيجيدي، الذي يقود الحكومة، بمغادرة الوزير لتشكيلة سعد الدين العثماني.
وبعد هدنة لحوالي شهر تقريبا، وجد نواب العدالة والتنمية الفرصة مواتية لرد الصرف للطالبي العلمي، بمقاطعة والتنمية تقديم مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الشباب والرياضة.
وبدأت “موضة” المقاطعة، التي أطلقها شباب مغربي لمواجهة الغلاء، ولقيت نجاحا، كأسلوب نضالي حضاري، تطرق باب البرلمان، حيث بدل ما يجتهد نواب الأمة في مراقبة أداء الحكومة، ويساهمون في التشريع، شرعوا في تقليد شباب لا قوة لهم لمواجهة الغلاء.
وكان مجموعة من النواب قاطعوا اجتماعا بمجلس النواب، ترأسه محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، الجمعة الأخير.
وأشار المصدر إلى أن النواب قاطعوا وزير “الساعة”، أثناء تقديمه لمشروع الميزانية الفرعية للوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية برسم السنة المالية 2019، أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، الجمعة الماضية.

وفي الوقت الذي أشاد البعض بمقاطعة النواب بنعبد القادر مشيرين إلى أنه أمر إيجابي، اعتبره البعض عكس ذلك، بل مؤشر يوضح تدني المستوى السياسي للبرلمانيين، الذين كان من المفروض الحضور لمناقشة مشروع الميزانية الفرعية للوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، والعمل على إبراز الثغرات فيها، ولو اقتضى الأمر إسقاطها، على اعتبار أن البرلماني يمثل الشعب وحضوره أساسي للدفاع عن مصالحه، بدل المزايدات السياسوية، التي لن تفيد المواطن في شيء.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة