الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تشن هجوما على حكومة العثماني

عقد مكتب الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، صباح يومه الإثنين، ندوة صحفية بمكتبه المركزي بمدينة الدار البيضاء، من أجل تسليط الضوء على مؤتمرها الوطني السادس، الذي ستعقده أيام 23-24-25 من شهر نونبر الجاري تحت شعار، مواصلة النضال من أجل الحرية و الديمقراطية و التنمية و العدالة الإجتماعية.

و حسب المكتب التنفيدي للكونفيدرالية الديمقراطية لشغل، فإن المؤتمر سيشكل محطة تنظيمية و سياسية و فكرية نوعية تمثل و تستحضر بقوة المشروع الذي تأسست من أجله الكونفدرالية الديمقراطية لشغل، ويتعلق الأمر بالنضال من أجل تحسين الأوضاع المادية و الاجتماعية للشغيلة المغربية،واحترام الحريات النقابية.

وأكد المكتب التنفيدي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل خلال الندوة، أن المؤتمر السادس سينعقد في زمن سياسي وطني مفصلي يتنازعه طموح المجتمع التواق إلى العدالة الاجتماعية و الحريةو الحداثة بمضامينها الثقافية و الاقتصادية والقيمية.

من جهة أخرى، شنت الكونفدرالية هجوما عنيفا على حكومة سعد الدين العثماني من خلال تحميلها المسؤولية إفشال الحوار الاجتماعي و الانفراد في اتخاذ القرارات، و أن الحكومة الحالية تغيب الحوار الاجتماعي.

و سيشهد مؤتمر الكونفدلرالية، تواجد 1103 مؤتمر من بينهم 20% من النساء، حيث سيناقش فيه مشروع التقرير العام المحدد لتوجهات الكبرى، بالإضافة إلى تقرير خاض بالتنظيم و الملف الطبي، مع الوقوف على برنامج العمل الذي ستنهجه الكونفدرالية خلال المدة الفاصلة بين المؤتمر الوطني السادس و المؤتمر السابع.

يشار إلى أن مؤjمر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،سينعقد أيام 23-24-25 من شهر نونبر الجاري بمدينة بوزنيقة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة