بلطجة تأتي على حافلة للنقل السياحي الدولي بالدار البيضاء

أفاد مصدر أن شاب عشريني، من ذوي السوابق العدلية، هاجم ليلا، حافلة لنقل الدولي للركاب، أمام مقر الشركة شارع محمد السادس، بجميلة 1 (سباتة) بالدار البيضاء، وكسر ما مجموعه 6 نوافذ جانبية، إضافة إلى الزجاج الأمامي للحافلة، مشيرا إلى أن المتهم أطلق سراحه، حيث تقرر متابعته في حالة سراح.
وكشف مسير للشركة أن شابا، حوالي 25 سنة، رشق الحافلة بالحجارة الكبيرة، حوالي الثالثة والنصف من صباح الثلاثاء 25 دجنبر، تسبب في خسائر مادية كبيرة، إضافة إلى خسائر مرتبطة بالتوقف عن العمل لحوالي شهر، ونقل الحافلة إلى خارج المغرب قصد الإصلاح.

وأضاف المصدر أن المتهم كان يحمل السلاح الأبيض، ويرشق الحافلة بالحجارة، حيث تعذر على الحارس التدخل، ما تسبب في خسائر مادية كبيرة، مستغربا في الآن نفسه متابعته في حالة سراح، رغم اعتدائه على ملك الغير ليلا، وتخريبه لحافلة وتعطيل عمل الشركة، وتكبيدها خسائر.

وكشف المصدر أن الشركة تكبدت خسائر لا تحصى، حيث أن توقف الحافلة عن العمل يكلفها حوالي 2000 أورو أسبوعيا من صافي الأرباح، أي ما يناهز 8 آلاف أورو لمدة شهر من التوقف عن العمل، وهو أقل مدة يمكن أن تصلح فيها الحافلة.

وأضاف المصدر أن ثمن الزجاجة الأمامية، لوحدها، يقدر بحوالي 3 آلاف و800 أورو، فيما ثمن الزجاجة الجانبية حوالي 500 أورو، ما سيكلف تعويض الزجاجات الجانبية الست حوالي 3 آلاف أورو، ناهيك عن مصاريف نقل الحافلة، وثمن إصلاحها، ومصاريف المرافق.
وأشار المصدر إلى أن إصلاح الحافلة سيتأخر لمصادفة الاعتداء مع احتفالات وعطل رأس السنة.
واستغرب المصدر متابعة المتهم في حالة سراح، مشيرا إلى أن الحافلة تعرضت أيضا للسرقة، جهاز مذياع (بيونير)، وهاتفان محمولان من نوع سمسونغ س 8.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة