مصنع جديد في القنيطرة لتصنيع زجاج سيارت “أوبل” و”بوجو” بـ13 مليون يورو

كشف مسؤولو شركة “سان غوبان” للتشييدات العملاقة وصناعات البناء اليوم في الدارالبيضاء على اعتزامها فتح مصنع جديد في مدينة القنيطرة تابع لفرعها “سيكريت المغرب” والمتخصص في صناعات زجاج السيارات في مدينة القنيطرة.
وكشف مدراء الفروع الست بالمغرب أن تشيد مصنع جديد يأتي أمام الطلب المتزايد على زجاج السيارات، إذ بلغ حجم التصنيع في المصنع الحالي بالقنيطرة إلى 600 ألف زجاجة في العام.
وقال المدير العام لشركة “سيكيريت المغرب” إن النجاح الكبير للمصنع، خاصة أنه المزود الرئيس لمصنع رونو طنجة بزجاج سيارات داسيا من نوع “دوكر” و”لودجي” و”سانديرو” و”لوغان”، أعطى أكله، بعدما اصبح يصدر زجاج سيارات “أوبل” الألمانية الصنع نحو إسبانيا.
اضاف المسؤول ذاته أن فرع المغرب قدم مشروعا للشركة الأم الموجود مقرها في باريس، للمصادقة على بناء مصنع جديد، يلبي الطلب المتزايد على زجاج السيارات، بالنسبة لشركات خارج المغرب، وأنه سيكون بتكلفة 13 مليون يورو، وسيمكن من صناعة 450 ألف زجاج أمامي وخلفي للسيارات.
وأفاد المسؤول ذاته أن مصنع “بي إس أ” بوجو الذي ستحتضنه مدينة طنجة، سيلتحق بدوره بزبائن المصنع الجديد.
واعتبر المسؤول الذي كان يتحدث في ندوة اليوم بمناسبة احتفال الشركة العملاقة بمرور 350 عام على تأسيسها، أن نجاح مصنع القنيطرة، يعود بالأساس إلى الإمكانيات التي يوفرها المغرب من حيث تأهيل اليد العاملة ومناخ الاستثمار، الذي لا يوجد له شبيه في منطقة شمال إفريقيا كلها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة