بن كيران استفاذ من التقاعد الاستثنائي بأثر رجعي منذ 2017

من المقرر أن يعقد عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة السابق، والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ندوة صحفية، اليوم السبت، في فيلة زوجته، بالرباط، استدعى منابر إعلامية مقربة منه ومن الحزب، ليشرح لهم خلفيات المعاش الاستثنائي الذي حصل عليه.

وجدير بالإشارة إلى أن بن كيران، الذي طالما ردد أسطوانة محاربة الريع والفساد، قبل أن يترأس الحكومة، ليطلق، ومن منبر الإخوان المسلمين، مقولة عفى الله عمى سلف، مباشرة بعد توليه رئاسة الحكومة، طلب من “أخيه” في الحزب الأمين العام الحالي، ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بإعطاء أوامره المطاعة، من أجل تفعيل تقاعده الاستثنائي.

وفعل العثماني طلب بن كيران، وبعث مراسلة إلى وزير الاقتصاد والمالية، يوم 31 أكتوبر 2018، يأمره بتنفيذ قرار الملك محمد السادس منح بن كيران معاشا استثنائيا تكميليا للمعاش المدني قدره 7 ملايين سنتيم (70.000 درهم) صافي شهريا.

والذي لن يكشفه بن كيران للصحافيين في ندوته، أن المعاش الاستثنائي، استفاد منه الزعيم “العالمي” بأثر رجعي، ابتداء من 16 مارس 2017 وأنه توصل بـ”الراپيل” كاملا حسب ما اشار الى ذلك موقع برلمان.كوم.

بن كيران الذي خفض من تقاعد الموظفين المتقاعدين، وأنهى التوظيف، وحل محله التعاقد، وظل يحارب الريع والفساد قولا، انغمس فيه وهام وسطه، وأصبح من أكبر المستفيدين من الريع والفساد.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة