جائزة ISJMA للصحافة الجهوية ببني ملال تكشف أسماء المتوجين

أسدل الستار يوم الأربعاء 27 فبراير 2019، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات، عن الجائزة الجهوية للصحافة، التي اطلق المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال، نسختها الأولى هذه السنة، وأعلنت لجنة التحكيم المكونة من تسعة أعضاء، التي يترأسها الإعلامي طلحة جبريل، عن لائحة الفائزين بالجوائز، المخصصة لإنتاجات الصحافيين والمراسلين، في كل أصناف الصحافة. بالإضافة إلى جوائز خاصة بطلبة المعهد وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالجهة.

وجاءت النتائج على الشكل التالي:

جائزة الصحافة الجهوية: • صنف الصحافة المكتوبة: فازت بالرتبة الأولى، الصحافية بيومية الأحداث المغربية لكبيرة ثعبان عن ربورتاج بعنوان: عيون الليل. فاز بالرتبة الثانية، الصحافي محمد باهي عن يومية المساء، بربورتاج بعنوان: ” الفقيه بنصالح ”سينوغرافيا” المدن السفلى وقوارب الموت. جائزة الصحافة الوطنية: • صنف الصحافة الإلكترونية: فاز بالرتبة الأولى الصحافي أشرف قرشي من موقع ar.welovebuzz.com، عن تحقيق بعنوان: ” قرية أخوبا المنسية.. مآسي مغاربة يسكنون الكهوف بمناطق نائية”. الرتبة الثانية للصحافي محمد الكرناوي من موقع jadid24.com، ببورتريه بعنوان” لن أموت متشردا…قصة طفل صنع مجده”. • صنف التلفزيون: جائزة أحسن عمل تلفزيوني للصحافي لحسن لوحمادي، من القناة الثانية، بربورتاج عن “قرى تحاصرها الثلوج بأزيلال”. في الرتبة الثانية، “ربورتاج حول صهوة الحصان العربي البربري”، للصحافي عماد أمسمير من القناة الأولى. وعن قناة تمازيغت فاز بالجائزة الصحافي سليمان عطُّو عن استطلاع مصور ” الماء الشروب يقض مضجع أهالي قرية أيت أوقبلي بإقليم أزيلال”. • صنف الإذاعة: فاز بالجائزة الأولى الصحافيان: وحيدي رضوان وأمينة الحر صحافيان عن الإذاعة الجهوية بالدار البيضاء التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة. بربروتاج عن ” الأنشطة الفلاحية بفم العنصر إقليم بني ملال”. • صنف الصحافة المكتوبة: فاز بالجائزة الصحافي بأسبوعية الوطن الآن منير الكتاوي، عن تحقيق بعنوان: “عالم الابتزاز الجنسي بوادي زم”. جائزة المعهد والمؤسسات التعليمية: حصل على الجائزة الأولى الطالب الصحافي بمعهد ISJMA عبد اللطيف مرتضى بربورتاج بعنوان: ” الرياشة … المتاجرون بالأمل”. وحصلت الطالبة بالمعهد سهام الزعيم على الرتبة الثانية باستطلاع تحت عنوان: ” البترول الأبيض الخام الرخيص”. وعادت جائزة أحسن عمل للمؤسسات التعليمية، إلى ثانوية حمو الزياني بمدينة خنيفرة.

التكريمات: تخلل حفل الإعلان عن النتائج، تكريم بعض الوجوه الإعلامية والرياضية والثقافية، محليا ووطنيا ودوليا. حيث تم تكريم المعلق الرياضي خليل فايد، الذي فاز بمسابقة التعليق الرياضي بقناة الكأس القطرية. وتكريم الصحافي محمد واموسي مدير مكتب تلفزيون دبي، ووكالة أنباء الإمارات في باريس، كما عرف الحفل تكريم الصحافية بيومية الأحداث المغربية والطالبة بالمعهد الكبيرة ثعبان، والإعلامي محمد ماماد مدير قناة تمازيغت، إضافة إلى البطل العالمي سعيد عويطة.

وكان المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال، اطلق قبل شهر النسخة الأولى للجائزة الجهوية للصحافة، واختار لجنة تحكيم يترأسها الإعلامي طلحة جبريل، وتضم كل من ايمان اغوتان عن قناة ميدي1، وعز الدين صوالحة رئيس تحرير راديو أصوات، ومحمد الحجام مدير نشر ملفات تادلة وعضو المجلس الوطني للصحافة، وزهور حميش عن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، ونادية ليوبي من القناة الثانية، ومحمد بلقاسم من هسبريس، ويوسف شيري من قناة تمازيغت والأستاذ عبد العزيز عنكوري عن وزارة التربية الوطنية. وقال المدير المؤسس للمعهد محمد حفيضي: “إن هذه الجائزة مناسبة لتكريم الصحافيين والمشتغلين في حقل الصحافة بالجهة، وفرصة لتخصيص برامج تلفزية وإذاعية، للتعريف بجهة بني ملال خنيفرة، سياحيا وفلاحيا واقتصاديا”، مضيفا أن عدد طلبات الترشح للجائزة تجاوز 70 عملا في جميع الأصناف الصحافية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة