سقوط نصاب قلد صوت الأميرة لالة سلمى واتصل ليهنأ بطل العالم ربيعي

من هو الحذق الذي نصب على بطل العالم في الملاكمة وأوهمه عبر تقليد بارع للصوت، أن الأميرة لالة سلمى هي المتصلة عبر الهاتف، لتهنأ محمد ربيعي بفوزه التاريخي بلقب بطولة العالم؟، الجواب حمله بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.
وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى اعتقال مقلد صوت الأميرة لالة سلمى، وأن الحيلة انطلت على بطل العالم محمد ربيعي، الذي خرج فرحا في تصريحات إعلامية عدة، بالقول إن الأميرة لالة سلمى اتصلت به لتهنأه بإنجازه غير المسبوق في تاريخ الملاكمة المغربية.
وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن مقلدا لصوت الأميرة للاسلمى هو من أقدم على تهنئة الملاكم محمد ربيعي بعد فوزه ببطولة العالم، قبل أيام، بالعاصمة القطرية الدوحة.
وأضاف البلاغ أنه جرى اعتقال المعني بالأمر، والذي قلد صوت الأميرة في اتصال هاتفي بربيعي، في محاولة للنصب عليه.
المصدر نفسه كشف أن الموقوف من ذوي السوابق القضائية في مجال النصب، ويشتبه في تورطه في انتحال هويات وصفات ينظمها القانون، بغرض الإيقاع بضحاياه.
“المشتبه فيه انتحل صفات موظفين سامين، في الديوان الملكي وفي مديرية القصور الملكيّة والتشريفات والأوسمة”، حسب ما جاء به البلاغ.
ويضيف البلاغ أن “خ.ز” كان يعمد إلى الاتصال هاتفيا بضحاياه، ويقوم بتقليد أصوات الشخصيات التي ينتحل صفاتها أو هوياتها، ثم يقوم بالاحتيال عليهم بدعوى التوسط لفائدتهم لتحصيل منافع ومزايا وهمية أو صورية.
وزاد: “تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتحديد باقي الضحايا المفترضين للمعني بالأمر”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة