غارات لجيش الإحتلال على غزة والمقاومة الفلسطنية ترد (فيديو)

تواصلت غارات جيش الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وفيما ردت المقاومة بإطلاق الصواريخ من القطاع الفلسطيني المحاصر باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، ليلالإثنين الثلاثاء،رغم من إعلان حركة حماس التوصل إلى وقف لإطلاق النار بوساطة مصرية.

وأعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي في بيان فجر الثلاثاء أن 30 صاروخا أطلقت من قطاع غزة نحو إسرائيل منذ الساعة العاشرة ليلا (20:00 ت غ)، ليصل إلى 60 إجمالي عدد الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية على إسرائيل منذ بدأ تبادل إطلاق النار مساء الإثنين.

وأضاف جيش الإحتلال الإسرائيلي أنه شن منذ الساعة العاشرة من ليل الاثنين 15 غارة جوية جديدة استهدفت عدة أهدافا في غزة، بينها مجمع عسكري لحركة الجهاد الإسلامي. وأكد أنه مصمم على حماية المستوطنين الإسرائيليين، وأنه مستعد لمختلف السيناريوهات وسيزيد من عملياته بحسب ما تقتضيه الضرورة”.

وكان المتحدث باسم حركة المقاومة حماس فوزي برهوم قد أعلن مساء الاثنين في بيان “نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة”، فيما أكدت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية” استجابتها “للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار” معلنة التزامها “بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال” مشددة على أنها “ستبقى الدرع الحامي لشعبنا”.

بالمقابل، أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، على فرانس 24 أنه لم يتم التوصل لأي اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس، قائلا إن “المنظمات الإرهابية الفلسطينية تواصل إطلاق الصواريخ” على البلدات الإسرائيلية في الجنوب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة