الشبيبة الاتحادية تشوش على نشاط لليوسفي

جدد المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية طلبه لكشف الحقيقة كاملة في ملف اختطاف الشهيد الرئيس المهدي بنبركة ومحاسبة المتورطين الأحياء في هذه الجريمة النكراء للقطع بحق مع سنوات القمع.
ولم تكتف المنظمة الشبيبة الاتحادية بهذا، حيث أعلنت في بلاغ عقب اجتماع لمكتبها الوطني، أخيرا، عن تنظيم وقفة رمزية أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم الجمعة 30 أكتوبر، على الساعة السادسة و النصف مهيبة بكافة القوى الديمقراطية و الحقوقية مشاركته هذه الوقفة من أجل إجلاء الحقيقة الكاملة في هذا الملف.
وستأتي هذه الوقفة الرمزية بعد يوم واحد من الاحتفال بيوم الوفاء الذي سينظمه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 29 أكتوبر بسينما الملكي الرباط، وبتزامن مع النشاط الذي يستعد فيه عبد الرحمان اليوسفي لتخليد ذكرى الوفاء للشهيد المهدي بن بركة بالمكتبة الوطنية بالرباط انطلاقا من الخامسة مساء، وهو ما اعتبرته مصادر اتحادية مناوئة لإدريس لشكر تشويش على نشاط اليوسفي.
كما أعلنت شبيبة الاتحاد الاشتراكي عن تنظيم جامعة الشهيد المهدي بن بركة للتكوين والتأطير في نسختها الأولى بمركز التخييم سيدي الطيبي أيام 29-30-31 أكتوبر 2015 تحت شعار “المهدي بن بركة جدلية الفكر والممارسة”.
ومن جهة أخرى نددت الشبيبة الاتحادية بالتدخل العنيف الذي لحق طلبة كلية الطب بالرباط معلنا رفضه التام لكل محاولات عسكرة الجامعة المغربية، مشجبة في نفس الوقت بمشحبة في نفس الوقت التصريحات اللامسؤولة لوزير قطاع التعليم العالي والتي تنم عن رؤية احتقارية للجامعة المغربية. في إشارة لإهانة الوزير الحسين الداودي لخريجي كليتي الآداب والحقوق مؤخرا في أحد اللقاءات الرسمية بالوزارة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة