أكثر من نصف المغاربة متشائمون من الحصول على فرصة عمل

أظهرت دراسة حديثة أن 51 في المائة من المغاربة يعتقدون أن المغرب في حالة ركود اقتصادي.
وجاء ذلك في الدراسة الاستقصائية، التي أجرتها “شركة نيلسن شمال أفريقيا والشرق الأوسط”، حين قياسها لمؤشر ثقة المستهلكين في علاقتهم بالاقتصاد المغربي والتي ركزت فيها على ثقة المستهلك المغربي في الآفاق المستقبلية المرتبطة بإمكانية الحصول على فرص عمل والادخار والقدرة على الإنفاق.
وحسب ما نشرته جريدة “المساء” في عددها لنهاية الأسبوع الجاري، فقد اعتمد الاستطلاع العالمي في نتائجه والذي شمل المستهلك المغربي، ولأول مرة على نسبة ما يدخره المغاربة وكذا نفقاتهم ومشاريعهم المستقبلية التي يفكرون في إنجازها، ومدى تفاؤلهم أو تشاؤمهم في ما برتبط بتأمين معيشتهم وكذا حصولهم على فرص عمل.
وما يقارب نصف المغاربة متشائمون بخصوص توفير فرص عمل في الشهور المقبلة، حيث أبانت ردود المستجوبين بأن فرصهم في الحصول على وظيفة لا تتعدى نسبة 38 في المائة فيما 42 في المائة منهم لا يعتقدون أن مدخراتهم ستكون جيدة و ممتازة خلال الأشهر 12 المقبلة، إذ أن فرص تأمين وظيفة لا تتعدى 28 في المائة ليخلص الإستطلاع إلى العمل ما زال أكبر هموم المغاربة.
وعبر ثلث المستطلعين عن تفاؤلهم بشأن القوة الشرائية الخاصة بالمغاربة ويعتقد أن سيتم تسجيل تحسن في النمو الإقتصادي مع نهائية 2015، أما عن أهم هموم المغاربة فتبقى هي الأمن الوظيفي والاقتصاد والإرهاب.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة