متاعب الشعبي مع الفرنسيين متواصلة الحجز على شركة “الغرب للورق والكارتون”

قررت المجموعة الفرنسية “فايف إف سي بي” (Five FCB)، تغيير ملعب نزالها مع مجموعة الشعبي “يينا هولدينغ”، إذ تقدمت بطلب إلى المحكمة التجارية من أجل الحجز على فرع آخر للمجموعة، بعد أن فشل المزاد العلني مرتين لبيع أسهم المجموعة في سلسلة متاجر “أسواق السلام”.
ويهم طلب الحجز هذه المرة شركة “الغرب للورق والكارتون”. وأرسلت المحكمة نهاية أكتوبر الماضي خبير محاسبات من أجل إنجاز خبرة تقييمية لتحديد قيمة الشركة، قبل تحديد موعد المزاد العلني.
وأوضحت مصادر مطلعة أن مهمة الخبير تتلخص في تحديد الثمن الافتتاحي لانطلاق المزاد العلني لبيع مليون و 988 ألفا و 880 سهما مملوكة لمجموعة الشعبي “ييينا هولدينغ” في شركة “الغرب للورق والكارطون”،مضيفة أن الشركة تحقق للمجموعة أرباحا سنوية بقيمة 70 مليون درهم، ما من شأنه ضمان استيفاء ديون المجموعة الفرنسية الدائنة.
يشار إلى أن النزاع بين الشعبي والمجموعة الفرنسية يرجع إلى سنة 2009، عندما كلفت “يينا هولدينغ” “فايف إف سي بي” بإنجاز مصنع للإسمنت وتجهيزه، قبل أن تقرر التخلي عن الفكرة، ما جعل المجموعة الفرنسية تطالب بالتعويض على أتعابها، إذ سبق أن شرعت في إجراء الدراسات المتعلقة بالمشروع، لكن الشعبي رفض تمكينها من مستحقاتها، فما كان من الفرنسيين إلا أن لجؤوا إلى محكمة تحكيم تجاري بجنيف السويسرية، التي قضت بأن تؤدي مجموعة الشعبي حوالي 19 مليون أورو تعويضا لـ “فايف إف سي بي”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة