هذه ال10 إنتاجات الأكثر مشاهدة على دوزيم في 2019

بالرغم من أزمتها المالية الخانقة، مازالت القناة الثانية تمثل شاشة ذات جاذبية خاصة حيث تمكنت خلال 2019 من جذب ملايين المشاهدين يوميا للاطلاع على برمجتها وجديد إنتاجاتها.

وتظهر قائمة ال10 إنتاجات الأكثر مشاهدة على دوزيم في 2019 ، التي تنشرها إحاطة.ما ولع المغاربة بقنواتهم المحلية، والانتاجات الوطنية القريبة منهم والعاكسة لصورتهم.

1 – مشيتي فيها 4

الجزء الرابع من “مشيتي فيها”، عبارة عن كاميرا خفية تستدرج مجموعة من مشاهير الفن والرياضية إلى فخها الذي يكون عبارة عن مقالب داخل مغامرات وتحديات القفز بالمظلة. عرضت في وقت الذروة في شهر رمضان. تمكنت من جمع أكثر من 13 مليون و130 ألف مشاهد ما شكل 76% من حصة المشاهدة.

https://youtu.be/6pBha7vUt5I

2 – حي البهجة 2

الجزء الثاني من سلسلة “البهجة تاني”، من إخراج صفاء بركة، وبطولة عبد الله فركوس وعزيز حطاب ومحمد الخياري إضافة إلى مجموعة من ألمع ممثلي الكوميديا المغربية، السلسلة التي تنتجها ديسكونيكتد، تتكون من 30 حلقة بثت طيلة ايام شهر رمضان. تمكن من جمع أكثر من 11 مليون و661 ألف مشاهد ما شكل 68.1% من حصة المشاهدة.

3 – فضيلة وبناتها

فضيلة وبناتها مسلسل تركي يصف معاناة الأم فضيلة في تربية بناتها بلا أب وبظروف مادية صعبة. وتدور أحداث المسلسل حول عائلة فضيلة المرأة التي تحاول أن تنهض بعائلتها وتنتشل بناتها بعيداً عن حياة الفقر إذ تستمر في المحاولات في كسب الرزق بطرق عملية. كما تحاول فضيلة تزويج بناتها من رجال أغنياء، فالابنة الصغرى تتصف بالجمال. أما الابنة الكبرى فتشكل العائق الكبير في حياة فضيلة، بتصرفاتها الذكورية.  تمكن من جمع أكثر من 9 مليون و865 ألف مشاهد ما شكل 72.9% من حصة المشاهدة.

https://youtu.be/2flN-KrbiHU

4 – 30 سنة 30 ابتسامة

بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيسها ، عرضت القناة المغربية 2M خلال شهر رمضان 2019 يوميًا أفضل الكبسولات الهزلية التي أنتجتها على مدار الثلاثين عامًا الماضية. تمكنت من جمع أكثر من 9 مليون و680 ألف مشاهد ما شكل 57.5% من حصة المشاهدة.

5 – سامحيني

انطلق بث المسلسل التركي “سامحيني” على القناة الثانية سنة 2011، حيث يعالج قضايا المجتمع بقالب درامي يتسم أحيانا بالكوميديا البسيطة، ويحكي المسلسل قصة عائلتين، يولع أبناء بعضها بحب الآخر. ولكن تقف في وجههم الكثير من المصاعب والعراقيل. تمكن من جمع أكثر من 9 مليون و289 ألف مشاهد ما شكل 74% من حصة المشاهدة.

https://youtu.be/jKX8p6ZAb08

6 – زارتنا البركة

كبسولة عرضت خلال شهر رمضان تتوخى “فعل الخير” خلال الشهر الأبرك من خلال تحقيق أمنيات والكشف عن مفاجآت ذات بعد عائلي. تمكنت من جمع أكثر من 8 مليون و919 ألف مشاهد ما شكل 61.4% من حصة المشاهدة.

7 – مدرسة الحياة
برنامج لا تتجاوز مدته دقيقتين ونصف يحاول من خلاله طاقم الإعداد إعطاء فرصة لـ 217 مواطنا ومواطنة، يعكسون تنوع المغرب الثقافي، الاجتماعي، اللغوي والجغرافي من أجل التعبير عن تصورهم الخاص لمستقبل أبنائهم وأحلامهم انطلاقا من الوسط الذي نشئوا فيها. تمكن من جمع أكثر من 8 مليون و501 ألف مشاهد ما شكل 61% من حصة المشاهدة.

8 – يوميات سيدات الشوبينغ

تتمحور فكرة البرنامج الذي تقدمه ليلى الحديوي، حول 4 مرشحات ومدى تمكنهن من إثبات سرعتهن وموهبتهن في إنتقاء الملابس، ووضع المكياج وتسريحة الشعر في مدة زمنية لاتتجاوز ثلاث ساعات وبمبلغ محدد من المال. تمكن من جمع أكثر من 8 مليون و849 ألف مشاهد ما شكل 67.5% من حصة المشاهدة.

https://youtu.be/sidbugymcGk

9 – نتحركو

يسعى برنامج “#نتحركو” الذي تدعمه “المغربية للألعاب والرياضة” إلى النهوض بممارسة النشاط الرياضي عبر تزويد المشاهدي بمعلومات عملية تخص المعدات اللازمة للممارسة، ونظام التغذية المناسب، فضلا عن التكلفة المالية التي تتطلبها ممارسة مختلف الرياضات. تمكنت من جمع أكثر من 8 مليون و273 ألف مشاهد ما شكل 67.6% من حصة المشاهدة.

10 – كبسولة جزيرة الكنز

برنامج ترفيهي يمثل النسخة المغربية من البرنامج الشهير “فور بويار”، بدأ عرضه لأول مرة ابتداء من سنة 2015 ويقدمه كل من رشيد العلالي وهشام مسرار، حيث يهدف البرنامج إلى مساعدة الجمعيات بتقديم مبلغ مالي لهم عن طريق جمعه من خلال الحلقة. تمكنت من جمع أكثر من 7 مليون و789 ألف مشاهد ما شكل 69.3% من حصة المشاهدة.

جدير بالذكر أن مصدر المعطيات والإحصائيات هو مؤسسة ماروك ميتري المخول لها قياس نسب المشاهدة في المغرب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة