نقابة المحامين تتواصل مع رئيس “فرع تازة” للتصدي لمحاولات استهداف مصالحها

عقد المكتب التنفيذي لنقابة المحامين، (الجمعة) 17 يناير 2020، لقاءا تنظيميا، مع باقي الزملاء بفرع النقابة بتازة، وذلك تفعيلا لتوصيات المؤتمر الوطني الثاني لنقابة المحامين بالمغرب، وتنزيلا لخلاصات اجتماع المكتب التنفيذي المنعقد بالرباط بتاريخ 2020/01/04، بشأن عقد لقاءات تنظيمية وتواصلية مع جميع مكاتب الفروع المهيكلة، من أجل التصدي لكل محاولات استهداف المصالح المادية والمعنوية للمحامين.

وحضر هذا اللقاء، حسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، رئيس النقابة وكذلك أعضاء المكتب التنفيذي الأستاذ أحمد الحريري والأستاذة بشرى الغبار والاستاذ خالد أفتحي، كما حضره من تازة النقيب عبد الوهاب مطيش، فضلا عن الاستاذ عبد اللطيف جنياح والاستاذ محمد بناصر ورئيس الفرع الاستاذ بلقاسم اهادي وكذا العديد من الزميلات والزملاء.

وعبر رئيس فرع تازة خلال كلمة ترحيبية، عن تثمين مبادرة عقد هذا اللقاء، وكذا الاستعداد الكامل للانخراط بكل جدية ومسؤولية في المسار الايجابي للدينامية التنظيمية التي انطلقت منذ المؤتمر الوطني الثاني للنقابة.

وأكد رئيس النقابة على أهمية اللقاء باعتباره أحد مرتكزات الشق التنظيمي لعمل النقابة، مع التذكير بالخطوط العريضة لعمل النقابة خلال المرحلة المقبلة، ومذكرا بطبيعة اللقاء الذي أريد له أن يكون مفتوحا، وفرصة للإنصات لنبض فرع النقابة بتازة.

من جانب آخر، شدد النقيب عبد الوهاب مطيش على أهمية الملف المطلبي المعد من طرف النقابة، مؤكدا على ضرورة تعميمه ومناقشته وسط عموم المحامين، ومنبِّها إلى ضرورة ايلاء التكوين ما يستحقه من أهمية ضمن برامج النقابة.

بعد ذلك تم تبادل وجهات النظر حول السمات العامة للوضع العام المهني، والذي يتطلب تضافر جهود جميع مناضلي النقابة لوضع استراتيجية نضالية وتفاوضية كفيلة بالتصدي لكل محاولات استهداف المصالح المادية والمعنوية للمحامين، مع التأكيد على ضرورة ايلاء الأهمية البالغة لبناء وتقوية مهارات أعضاء أجهزة النقابة عن طريق تنظيم دورات تكوينية وورشات وتداريب لإعداد قادة نقابيين يؤطرها مدربون مختصون.

كما تم التأكيد على الحاجة إلى إعداد ملفات مطلبية محلية تراعي خصوصية الفروع المحلية والتواصل بشأنها مع جميع الزميلات والزملاء، وكذا الحاجة إلى تحول النقابة لقوة اقتراحية قادرة على بلورة مواقف واضحة بخصوص مشاريع القوانين ذات الصلة بالمهنة.

وأشار البلاغ، إلى أنه خلال اختتام أشغال هذا اللقاء التواصلي، تم تسليم درع النقابة النقيب عبد الوهاب مطيش، كما تمّ التعبير للزملاء بفرع تازة عن خالص الشكر والامتنان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة