المغرب في المجموعة الـ9 في إقصائيات مونديال قطر 2022

أوقعت قرعة الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات السودان وغينيا بيساو وغينيا.

وأجريت قرعة الدور الثاني من هذه التصفيات مساء الثلاثاء 21 يناير 2020 بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتخوض المنتخبات المشاركة في هذه المرحلة من التصفيات بطولة في ما بينها في كل مجموعة، ليلعب كل منتخب 6 مباريات، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة فقط إلى الدور الأخير، لتحديد المنتخبات الخمسة المتأهلة للمونديال.

وسيتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للدور الأخير إلى مستويين وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بواقع 5 منتخبات في كل مستوى، على أن يلعب كل منتخب من المستوى الأول، مع أحد منتخبات المستوى الثاني في مباراتي ذهاب وإياب، ويصعد الفائز بمجموع اللقاءين لكأس العالم قطر 2022.

وتنطلق مباريات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات خلال الفترة من 5 إلى 13 أكتوبر المقبل، فيما تجرى لقاءات الجولة الثانية في الفترة من 9 إلى 17 نونبر المقبل.

وتقام الجولتان الثالثة والرابعة في الفترة من 22 إلى 30 مارس 2021، في حين تجرى الجولة الخامسة ما بين يومي 30 غشت والسابع من شتنبر 2021.
وتختتم لقاءات مرحلة المجموعات ما بين يومي الرابع و12 أكتوبر 2021، لتجرى بعدها مباراتي الدور الأخير للتصفيات ما بين يومي الثامن حتى 16 نونبر 2021.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة