إضراب جديد ومسيرات احتجاجية للأساتذة المتعاقدين

قرر الأساتذة المتعاقدون مواصلة احتجاجاتهم بخوض إضراب وطني لمدة 4 أيام، مع تنظيم مسيرات احتجاجية في مختلف الأقطاب الجهوية.

وأعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم نظام التعاقد عبر بيان لها، عن خوضها لإضراب وطني أيام 19 و20 و21 و22 من فبراير الجاري، بالإضافة الى توجيه دعوة الى كافة أساتذة فوج 2020، من أجل مقاطعة التكوينات الحضورية واللقاءات أيام الاضراب الوطني.
https://www.youtube.com/watch?v=lIa96whZu-k&list=UUg_KtrsqzEDoPA0Z-z8vu5Q&index=23وكما أدانت التدخل الذي تعرضت له المسيرة الوطنية بالدار البيضاء الأسبوع الماضي، والذي وصفته بـ”القمعي”.

واستنكرت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، في البيان ذاته، الهجوم الذي يتعرض له الأستاذة والأستاذات، بمقر عملهم في غياب أية حماية أمنية وقانونية لهم، ناهيك عن تنديدها الشديد للاستهدافات التي يتعرض لها الأساتذة في ما اعتبرته “ابتزازا”، لاجتياز امتحان التأهيل المهني في بعض المديريات منها مديرية فاس و جهة العيون الساقية الحمراء.

وكما أعلنت عن تجديدها لموقفها المتمثل في مقاطعة امتحانات التأهيل المهني، بالإضافة الى توجيهها دعوة الى كافة الشغيلة التعليمية، وكل الإطارات النقابية الى الانخراط الفعلي في الاضراب الوطني المقرر تنظيمها أيام 19 و20 و21 و22 فبراير الجاري، والمشاركة في مسيرات الأقطاب الجهوية يوم 20 منه.

وتطالب التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين بتمكين الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بالانتقال من سلك الى سلك واجتياز مباريات التعليم العالي، ناهيك عن تغيير الإطار والاستفادة من الحركة الوطنية مناصفة مع موظفي التعليم المرسمين.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة