فيصل العرايشي يطلع على تحضيرات الأبطال المغاربة لأولمبياد طوكيو

عقد المكتب التنفيذي للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، الخميس، اجتماعه الـ 20، برئاسة فيصل العريشي، لتقديم نظرة عن مدى تقدم التحضيرات الجارية للألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وحرص الأعضاء الحاضرون على إلقاء نظرة شاملة على جميع الأعمال و الإجراءات المتخذة من طرف اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية في إطار تحضيراتها للألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو ما بين 24 يوليوز و 9 غشت 2020.

ووفقا لصلاحيات اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية القانونية، تهدف هذه الإجراءات لدعم مختلف الجامعات الرياضية بتمويل و تتبع الإعدادات الجارية لتحضير الرياضيين ذوي الإمكانات الوفيرة للتأهل، بالإضافة إلى مشاركة الوفد الرياضي المغربي بالألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وتم تقديم عرض في هذا السياق سلط من خلاله الضوء على التحضيرات اللوجيستيكية، وتتبع مختلف الاتفاقيات المبرمة مع الجامعات، والعلاقة القائمة مع اللجنة التنظيمية للألعاب الأولمبية طوكيو 2020، إضافة إلى التأهيل المحقق إلى يوم 27 فبراير 2020.

و تمكنت الرياضة المغربية حتى الآن من ضمان تؤهلها رسميا في 8 رياضات هي ألعاب القوى، والتجديف، والملاكمة، وركوب الدراجات، والفروسية، وركوب الأمواج، والتايكوندو، والرماية الرياضية، فيما لا تزال هناك رياضات أخرى تنافس على ضمان مشاركتها وفقا لنظام التأهل المحدد من طرف اتحاداتها الدولية.

وهنأ فيصل العرايشي، رئيس اللجنة الوطنية الوطنية الاولمبية المغربية، العناصر التي حققت التأهل، وعبر عن متمنياته بالنجاح للرياضيين الذين يخوضون غمار المنافسة من أجل الالتحاق بركب المتأهلين للألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وسيتم التعرف على الائحة النهائية للرياضيين المغاربة المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020 بعد 6 يوليوز 2020، وهو التاريخ المحدد من طرف اللجنة الدولية الأولمبية واللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020.

وبعد مناقشات عديدة مع اللجنة المنظمة لطوكيو 2020، تم التأكيد على أن تنظيم اجتماع التسجيل الأولي للجان الأولمبية الوطنية الأفريقية سيعقد في الرباط في الفترة من 9 إلى 11 ماي 2020.

وعبرت اللجنة التنفيذية عن الإعتزاز والفخر إزاء هذا الخبر السار الذي يشهد على الثقة التي وضعتها اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 في اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة