جمعية جهات المغرب تنظم مؤتمرا دوليا للتنمية والإقتصاد بفاس

تحتضن مدينة فاس خلال الفترة الممتدة ما بين 5 الى 6 من مارس المقبل مؤتمرا دوليا تحت شعار ”الجاذبية الجهوية من أجل تنمية مستدامة وشاملة”، وينظم هذا المؤتمر من طرف جمعية جهات المغرب ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية\ وزارة الداخلية.

وجاء تنظيم هذا المؤتمر، في نطاق تنفيذ مذكرة التفاهم المتعلقة بإحداث البرنامج الدولي- المغرب التي أبرمت بين المغرب ومنظمو التعاون الاقتصادي والتنمية، في يونيو الماضي.

ويسعى هذا الحدث الدولي، الى إعادة التفكير في الجاذبية الجهوية وتقوية الوعي بدور الجهات، في تعزيز التنمية الترابية والإقليمية المستدامة والشاملة، من أجل بناء العديد من الممارسات، إضافة الى إرساء أرضية للتبادل والمناقشة، التي تجمع بين السلطات الوطنية ودون الوطنية، وأيضا الفاعلين الغير حكوميين من الدول الأعضاء، إضافة الى البلدان الشريكة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بما فيهم المغرب، حول نطاق الجاذبية الإقليمية لفائدة التنمية الشاملة.

وسيتم من خلال هذا المؤتمر، مناقشة العديد من المواضيع منها، تبادل الخبرات الدولية في هذا المجال، وتحديد طرق ومؤشرات لرصد وتقييم العمل الوطني والإقليمي، بالإضافة الى ابراز الأدوات التي تتيح للجهات أن تكون جذابة وتستفيد من العولمة.

ويشارك في فعاليات هذا الحدث الدولي، كل من السلطات المركزية والجهوية، والفاعلين العموميين والخواص، والجهات المغربية المعنية، بالإضافة الى ممثلي الدول الأعضاء والبلدان الشريكة، في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة